إعلان

"بيجو" الفرنسية تنتظر صدور استراتيجية السيارات وقانون الاستثمار في مصر

02:58 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الشركات الفرنسية للاستثمار في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، لافتاً إلى أن الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر تمثل قصص نجاح للشراكة الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين.
ووفقا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك في تصريحات الوزير، خلال سلسلة اللقاءات المكثفة التي عقدها مع عدد من كبريات الشركات الفرنسية خلال زيارته القصيرة للعاصمة الفرنسية باريس والتي استغرقت يومين.

والتقى الوزير خلال الزيارة مع جان كريستوف نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية، واستعرض معه فرص الاستثمار بالسوق المصري في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.
وأكد ضرورة توسيع مشروعات الشركة بالسوق المصري للاستفادة من حجم السوق الاستهلاكي الضخم واتفاقات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم وبصفة خاصة السوق الأفريقي.

ولفت الوزير إلى أن تحرير سعر الصرف في مصر ساهم في زيادة قيمة أسعار السيارات المستوردة مما يعطي ميزات تنافسية كبيرة للمنتجات المصنعة بالسوق المصري.
وأشار إلى أهمية تواجد الشركة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل اهتمام الحكومة المصرية بإقامة صناعة سيارات حقيقية تعتمد على زيادة القيمة المضافة لهذه الصناعة الحيوية والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسلاسل الإنتاج من الصناعات المغذية.

وأشاد الوزير، في هذا الصدد، بالتعاقد الذي أبرمته شركة بيجو مع إحدى الشركات العاملة بالسوق المصري لتوريد الضفائر الكهربائية الداخلة في تصنيع السيارات بقيمة استثمارية كبيرة.
من جانبه، أكد نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية، أن الشركة تتابع عن كثب إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، مشيراً إلى أن الشركة تنتظر صدور استراتيجية السيارات وقانون الاستثمار بشكله النهائي بعد إقراره من مجلس النواب لاتخاذ قرارات الاستثمار بالسوق المصري والذى يعد أحد أهم الأسواق الرئيسية لمنتجات الشركة.

فيديو قد يعجبك: