إعلان

السويدي: منتجات دول أخرى أصبحت لا تستطيع منافسة نظيرتها المصرية بالخارج

03:11 م الأربعاء 22 فبراير 2017

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، أن الصناعة المصرية تمر بتحديات عديدة وتمر بمراحل صعبة، إلا أن عامي 2017 و2018 سيشهدان انطلاقة للصناعة المصرية.

وأوضح السويدى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، أن تلك التحديات سيتم الانتهاء منها بعد انخفاض أسعار الدولار، مشيرًا إلى أن البلد بدأت في التحرك حاليًا.

وقال إن قرار تعويم الجنيه كان سليمًا، مشيرًا إلى استكمال منظومة الإصلاح سواء كان بالقرارات الوزارية أو التشريعية أو فصل هيئات أو خلق كيانات جديدة.

ولفت السويدى إلى أن زيادة الاستهلاك واستقرار أزمة الطاقة وانخفاض الاستيراد أدى إلى جعل مصر سوقًا قادرة على جذب الاستثمارات، منبهًا إلى أن الفترة الحالية أصبحت هناك منتجات خارجية غير قادرة على منافسة المنتج المصري في الأسواق الخارجية.
وبين أنه قرب الانتهاء من صياغة قانون سلامة الدواء بنهاية العام الجاري، بهدف القضاء على مشاكل الدواء، التي مازالت قائمة منذ التسعينات، موضحًا أن الهيئة سوف تسعى إلى إنهاء معوقات القطاع.

وتابع السويدي: "إننا لم نجد شخصًا أخذ قرارًا بحل تلك الأزمة، فيما يتعلق بالتسعير أو تنظيم الصناعة"، منوهًا بأن مشاكل الدواء أدت إلى اللجوء إلى الاستيراد.

وأضاف أن مشاكل الدواء متراكمة ومتجاهلة من قبل الحكومة، ولو تم حل مشكلة الدواء لما اضطررنا للاستيراد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: