إعلان

6 وزارات تبحث مع البنكين الدولي والأفريقي ترتيبات صرف 1.5 مليار دولار

04:22 م الأحد 25 سبتمبر 2016

اجتماع مع البعثة المشتركة للبنك الدولي والبنك الأف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ترأست الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، اجتماعًا وزاريًا مع البعثة المشتركة للبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية، بحضور كل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، و3 ممثلين عن وزارات المالية والتخطيط والكهرباء.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، رحبت الوزيرة بالبعثة المشتركة للبنكين والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري في القاهرة، لبحث ترتيبات الحصول على الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة والبالغ قيمتها مليار دولار من البنك الدولي، و500 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية.

وأوضحت أن الشريحة الثانية تتضمن إجراءات من شأنها خلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة ضرورة مراعاة اعتبارات العدالة الاجتماعية مع التركيز علي المناطق الأكثر احتياجاً.

ونوهت إلى أن محفظة التعاون مع البنكين تشمل مجموعة من البرامج في مجالات الصحة، والإسكان، والصرف الصحي، والزراعة، والري، والنقل، والطاقة، ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وشددت الوزيرة، على أهمية العمل على الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج دعم الحكومة حتى يتسنى الحصول عليها في أقرب وقت ممكن.

وعرض وزيرا البترول والتجارة والصناعة، وممثلو وزارات المالية والتخطيط والكهرباء، عددًا من القرارات والقوانين التي قامت بها الحكومة ضمن البرنامج الاقتصادي التنموي، الذي عرض على جميع أطياف المجتمع، وتم إقراره من قبل مجلس النواب، بالإضافة إلى القوانين المنتظر إقرارها من قبل البرلمان في دورته المقبلة، والتي تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية.

وناقش الجانبان، الجهود التي قامت بها الحكومة خلال العام الماضي في التنمية الاقتصادية، والمشروعات التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري والعام المقبل.

كما ناقشا أهم المجالات التي يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولي والبنك الأفريقى للتنمية في مجالات مثل الطاقة المتجددة، وتطوير العشوائيات، والمشروعات متناهية الصغر، مما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين؛ خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأشادت البعثة المشتركة للبنكين، ببرنامج الحكومة الاقتصادي التنموي، مشيرين إلى أنه من ضمن أقوى البرنامج الطموحة في المنطقة، والذي يهدف للارتقاء بمستوى النمو للمواطنين، لذلك هناك حرص من البنكين على دعم كافة الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة المهمة.

وحضر الاجتماع أحمد كوجك نائب وزير المالية، وياسر النجار مساعد أول وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومها مصطفى وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التعاون الدولي.

وحضر من البنك الدولي كل من اشيش خانا كبير خبراء الكهرباء بالبنك، وأوجست كوامي مدير الاقتصاد الكلي والمالية العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك، وعدد من أعضاء البعثة، ومن البنك الأفريقي للتنمية، ليلى المقدم الممثلة المقيمة للبنك في مصر، وبراجاش باكتا مدير برامج التعاون مع مصر بمكتب البنك، وعدد من أعضاء البعثة.

فيديو قد يعجبك: