إعلان

الحكومة تبحث موقف العمالة المصرية غير الرسمية مع رئيس وزراء الأردن

05:34 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستسضيف نهاية الشهر الجاري اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين، وذلك لبحث تعميق العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إزالة كافة العقبات والتحديات التي تقف عائقًا أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الجانبين.
ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال استقبال الدكتور هانى الملقي رئيس مجلس الوزراء الأردني لوفد وزاري مصري ضم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجانب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وذلك بمقر مجلس الوزراء الأردني بالعاصمة عمان.
وقال الوزير إن اللقاء تناول أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين من خلال تسهيل حركة النقل، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تعظيم الاستفادة من شركة الجسر العربي والتي تشارك فيها كل من مصر والأردن والعراق، مؤكداً أهمية تخفيض الرسوم التي تفرضها الشركة على نقل البضائع خاصة وأنها مرتفعة للغاية.
ولفت إلى أنه تم بحث موقف العمالة المصرية في الأردن خاصة فيما يتعلق بالعمالة غير الرسمية والتي لا تحمل تصاريح العمل حيث تم الاتفاق بين الجانبين على منح العمال المصريين فرصة لتقنين أوضاعهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان