إعلان

تصدير أول شحنتين من إنتاج "مجمع الإيثيلين" الذي افتتحه السيسي منذ أسبوعين

12:31 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

مجمع الإيثيلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أنه تم تصدير أول شحنتين من منتج البولي إيثيلين إلى الأسواق العالمية بكميات بلغت حوالي 3.8 ألف طن من المجمع الجديد لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي منتصف شهر أغسطس الحالي.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بالمشروعات الإنتاجية.

وأوضح التقرير أن الشحنة الأولى بلغت 1992 طناً، تم تصديرها لأسواق ألمانيا وبولندا وإسبانيا، فيما بلغت الشحنة الثانية 1800 طن لأسواق إيطاليا وشمال أفريقيا واليونان ودول البلقان، وهو ما يؤكد نجاح الاستراتيجية التسويقية للجانب المخصص للتصدير من هذا المجمع الحيوي - بحسب البيان.

وأضاف أنه تم أيضا توريد كميات من البولي إيثيلين للسوق المحلي بلغت 7300 طن لدعم الصناعات البتروكيماوية المتعددة التي تقوم عليه لتعظيم القيمة المضافة، وبما يسهم في تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة على هذا المنتج كمادة وسيطة، وإتاحة العديد من فرص العمل وتشجيع الاستثمارات المحلية، إلى جانب تخصيص جزء من منتجات هذه المصانع نهائية الصنع للتصدير.

ولفت التقرير إلى أن مجمع إنتاج الإيثيلين من خلال الكميات المصدرة يعد أحد روافد النقد الأجنبي وتخفيف عبء الاستيراد من الخارج ترشيداً للعملة الصعبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان