إعلان

المالية توافق على تحويل 6.1 مليار جنيه للتأمينات لصرف المعاشات قبل العيد

12:21 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق عمرو الجارحي وزير المالية، على إتاحة مبلغ 6 مليارات و100 مليون جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بحيث تخصص لصندوقي التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة وبالقطاع العام والخاص.

ووفقًا لبيان لوزارة المالية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أوضح الجارحي، أن هذا المبلغ سيتم تحويله لحسابات الصندوقين بالبنك المركزي المصري اليوم الموافق 30 أغسطس، وهو يتضمن 4.5 مليار جنيه من مساهمات الخزانة العامة لمنظومة التأمينات والمعاشات، حتى يتسنى للصندوقين صرف معاش شهر سبتمبر قبل حلول أجازة عيد الأضحى المبارك تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأضاف أن الإتاحة المالية تتضمن كذلك 1.6 مليار جنيه من عوائد الصكوك المصدرة على الخزانة العامة لصالح الصندوقين ضمن خطط الحكومة لفك التشابكات المالية بين الخزانة العامة والتأمينات الاجتماعية وبنك الاستثمار القومي.

وكشف عن موافقته على رفع سعر الفائدة بنسبة 1 بالمئة إضافية على صكوك صندوقي التأمينات الاجتماعية والبالغ قدرها 198 مليار جنيه، على أن يسري القرار من أول يوليو الماضي وبأثر رجعي تدعيمًا للمركز المالي للصندوقين ورعاية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأكد الوزير، أن الحكومة لا تدخر جهدًا في رعاية أصحاب المعاشات على جميع المستويات ماليًا واجتماعيًا وصحيًا.

وشدد على أن برنامج الإصلاح المالي وما يتضمنه من إجراءات لتعزيز موارد الدولة الضريبية، سيوجه جزء كبير منها لتعزيز مخصصات برامج الحماية الاجتماعية التي على رأسها منظومة المعاشات والتأمينات والتي رصد لها بالموازنة العامة الحالية نحو 52.4 مليار جنيه، مقابل 33.2 مليار جنيه حلال العام المالي (2014-2015).

كما تشمل موازنة العام المالي الحالي تخصيص نحو 11.2 مليار جنيه لمعاش الضمان الاجتماعي، مقابل 6.7 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي.

فيديو قد يعجبك: