إعلان

سحر نصر تبحث مع البنك الدولي دعم مشروع الـ1.5 مليون فدان بـ500 مليون دولار

11:44 ص السبت 30 يوليه 2016

لقاء وزيرة التعاون مع بعثة البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بعثة من البنك الدولي، بحضور الدكتور عبد المنعم البنا رئيس المركز القومي للبحوث الزراعية، وممثلين عن شركة الريف المصري، المسؤولة عن إدارة مشروع 1.5 مليون فدان.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أشارت الدكتورة سحر نصر، أن المشروع يستهدف تحقيق رؤية الحكومة في تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين وزيادة الدخل القومي.

وقامت بعثة البنك، باستعراض نتائج زيارتها إلى مصر، واللقاءات التي تمت مع مختلف الجهات المعنية بمشروع 1.5 مليون فدان، والذي من المنتظر أن يدعمه البنك بشكل مبدئى بنحو 500 مليون دولار.

وفي هذا الاطار، أكدت وزيرة التعاون، على أهمية ترابط وتكامل الأنشطة بين كافة الوزارات والجهات المسؤولة عن المشروع، وعلى رأسها وزارتي الزراعة والري والموارد المائية.

وناقش الجانبان، تفعيل أنشطة مشروع تنمية 1.5 مليون فدان، حيث قدمت وزارة الزراعة، عرضًا تضمن المقترحات الفنية الخاصة بالمحاصيل المقترح زراعتها ضمن المشروع، والمناطق التي سيتم إقامته عليها.

وفي نهاية اللقاء، أكدت الدكتورة الوزيرة، على أهمية أن يساهم المشروع في زيادة الدخل القومي عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبني أساليب إنتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذي سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.

فيديو قد يعجبك: