إعلان

مجلس الأعمال المصري الياباني يوقع 16 اتفاقية أثناء زيارة الرئيس السيسي

04:00 م السبت 27 فبراير 2016

ابراهيم العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن مجلس الأعمال المصري الياباني، أنه سيتم توقيع 16 اتفاقية بين رجال الأعمال اليابانيين ونظرائهم المصريين، خلال المنتدى الاقتصادي والاستثماري المشترك الذي سيتم تنظيمه يوم 2 مارس المقبل في طوكيو، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس المجلس، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن المنتدى الاقتصادي سيتم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الياباني، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، منوهًا إلى أن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها بين رجال الأعمال في البلدين ستكون بالإضافة إلى الاتفاقيات التي ستتم بين الحكومتين في مقر الحكومة الياباني أثناء زيارة الرئيس السيسي.

وأوضح أن عدد المشاركين من رجال الأعمال اليابانيين في المنتدي الذين تأكد حضورهم حتى الآن 300 رجل أعمال، متوقعًا زيادتهم خلال الأيام القليلة القادمة وقبل زيارة الرئيس السيسي مباشرة، بينما وصل عدد رجال الأعمال المصريين المشاركين إلى 45 رجل أعمال بجانب الوفد الحكومي الرسمي، لافتًا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعه السنوي العاشر في نفس يوم المنتدى الاقتصادي.

وتوقع ''العربي'' أن تساهم زيارة الرئيس لليابان في دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وجذب مزيدًا من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المحلي، حيث تعد دعمًا كبيرًا على مستوى كافة الأصعدة خاصة الصعيد الاستثماري، ولذلك يتطلع المجلس للاستفادة منها بجذب أكبر عدد من الشركات اليابانية للاستثمار بالسوق المحلي في المشروعات المطروحة حاليًا للاستثمار خاصة محور قناة السويس.

وأكد أن المنتدى الذي سيتم تنظيمه مخطط له أن يكون الأكبر من نوعه، ولم تشهده زيارة رئاسية مصرية لليابان على مدار الـ16 عامًا الماضية.

وأضاف أن زيارة الرئيس لليابان تمثل أهمية خاصة، لأنها تأتي في مرحلة هامه لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ولذلك يتم التخطيط لتحقيق أكبر استفادة منها منذ فترة طويلة لدعم التعاون المصري الياباني بشكل شامل في المرحلة القادمة.

وأوضح ''العربي'' أن أهم الصادرات المصرية إلى اليابان تتمثل في الغاز الطبيعى المسال، المنتجات البترولية، الملابس الجاهزة، السجاد وأغطية الأرضيات، النباتات الطبية والعطرية، القطن، الخضروات المجففة (خاصة البصل)، منتجات الصناعات الغذائية (المربى - الفراولة المجمدة - البطاطس المجهزة - القهوة سريعة التحضير )، السيراميك.

بينما أهم الواردات المصرية من اليابان تتمثل في (السيارات والجرارات، المراجل والآلات، أجهزة كهربائية، مصنوعات من حديد وصلب، أدوات ومعدات التصوير السينمائي والفوتوغرافي والبصريات، البلاستيك ومصنوعاته، الحديد والصلب، الكيماويات العضوية، بالإضافة إلى أسماك الماكريل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان