إعلان

الحكومة تعلن بدء الكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس غدًا

02:16 م السبت 27 فبراير 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن بدء المرحلة الأولى من حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس فى الفصل الدراسي الثاني في العديد من المحافظات غدًا الأحد.

وقالت فى تصريح صحفي لها اليوم السبت، إن لجنة الكشف ستواصل عملها من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس,

وأكدت أنه من يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة خاصة وأن نسبة تعاطي المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية انخفضت إلى 6.7 بالمئة بدلاً من 8 بالمئة العام الماضي.

وأوضحت الوزيرة أن الخط الساخن رقم "08002200022" -الخاص بتلقي شكاوى الأهالي والأسر-، تلقى شكاوى بشأن الاشتباه في بعض السائقين بإحدى المدارس بطنطا يتعاطون المخدرات وتم تشكيل لجنة للكشف على السائقين وتبين تعاطي سائق لمخدر الترامادول والحشيش، إضافة إلى ضبط 3 سائقين بمدرسة أخرى بنفس المنطقة يتعاطون مخدر الحشيش، لافته إلى أن إدارة المدرسة قررت فصلهم وتم تحرير محضر وإحالتهم إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءت القانونية ضدهم .

وأشارت إلى أنه يتم تنظيم حملات كشف عشوائي على سائقي حافلات المدارس، وذلك للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمخدرات، لافته إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء منذ العام الماضي، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقي حافلات المدارس، لحماية الأطفال من الحوادث.

ولفتت إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان قام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بإعداد قاعدة بيانات لسائقي حافلات المدارس على مستوى الجمهورية.​

 

فيديو قد يعجبك: