إعلان

التموين: مشروع جمعيتي وفر 60 ألف فرصة عمل حتى الآن من خلال 14 ألف منفذ

01:59 م السبت 27 فبراير 2016

وزير التموين يفتتح أحد منافذ بيع مشروع جمعيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المرحلة الأولى من مشروع جمعيتي لتشغيل الشباب وطرح السلع الغذائية والتموينية بلغت ١٤ ألف منفذ جديد، توفر حوالي ٦٠ ألف فرصة عمل وذلك في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضح ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الذين تقدموا من بداية المشروع وحتى الآن بلغوا 51 ألف شاب وفتاة، مؤكدًا أنه سيتم استيعاب باقي المتقدمين خلال المراحل الأخرى من المشروع.

جاء ذلك خلال قيام وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم بافتتاح أول 3 منافذ سلعية لمشروع جمعيتي للشباب، وذلك في حجر النواتية وشارع الفلكي وأمام سباهي بمنطقة العوايد بمحافظة الإسكندرية.

وأكد الوزير، أن مشروع جمعيتي من المشروعات التي تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى والنجوع بالمحافظات، للعمل على استقرار الأسعار وخفضها وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة.

ويتضمن المشروع منح قروض سلعية للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد لإقامة منافذ سلعية يتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية، عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وألمح أن الشروط التي على أساسها سيتم منح القرض السلعي للشباب هي أن يكون لديه مساحة محل لايقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد، بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لايقل عن 21 عامًا ولايزيد عن 45 عامًا وحاصل على مؤهل متوسط وما فوق، وأدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعي.

وأشار أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5 بالمئة وبفترة سماح 4 شهور وعلى 5 سنوات.

وأضاف أنه تم تسهيل إجراءات التقدم بحيث يكون هناك نظام الشباك الواحد يقوم الشاب من خلاله بإنهاء الإجراءات مرة واحدة وعمل نظام إلكتروني يبين حركة تداول السلع والبيع بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشباب السلعية لضبط المنظومة وإمداد هذه المنافذ بماكينات بيع السلع التموينية ونقاط الخبز وعقد دورات تدريبية مالية مستندية وعلى أساليب البيع للشباب الذين سوف يحصلون على هذه المنافذ السلعية.

كما افتتح الدكتور خالد حنفي ونواب الإسكندرية مجمع استهلاكي جديد على أحدث مستوى بحي جناكليس لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، يتضمن كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، بالإضافة لصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

وقام الوزير أيضًا في جولة غير معد لها بتفقد مصانع الزيوت ومحطة المكس لتخزين الزيت الخام بالإسكندرية ومخازن شركتي الجملة، حيث أطمئن على توافر كافة السلع التموينية والزيوت بالإضافة إلى تفقد مصنع شركة مصر للألبان.

فيديو قد يعجبك: