إعلان

50 ألف درهم مبيعات منتجات الأسر المنتجة المصرية بمهرجان "الشيخ زايد"

04:02 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

منتجات الأسر المنتجة المصرية بمهرجان "الشيخ زايد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن منتجات الأسر المنتجة المصرية، حققت نجاحًا كبيرًا بمهرجان الشيخ زايد للحرف التراثية والبيئية المقام بأبو ظبي خلال الفترة من 28 نوفمبر ويتواصل حتى أول يناير لعام 2017، والذي تشارك فيه الوزارة للعام الثاني على التوالي.

وأشارت غادة والي وزيرة التضامن خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان تأتي من منطلق سعي الوزارة لفتح أسواق خارجية للأسر المنتجة.

ولفتت إلى أن وزارة التضامن تدرك جيدًا أهمية العمل على تسويق تلك المنتجات خارجيًا نظرا لجودتها وقيمتها العالية وجدارتها لذلك لكونها يدوية ومصنوعة من خامات بيئية طبيعية وتباع بأسعار تنافسية، مشيرة إلى أن قيمة المبيعات تخطت 50 ألف درهم.

وأوضحت الوزيرة أن المعروضات تمثل منتجات الأسر بالمحافظات المصرية المختلفة، وشملت السجاد الحرير والصوف والجوبلان والكليم الصوف والجلد والباستر والمرمر وزجاج بالرمل واكسسوار فضة وتابلوهات خشبية وصدف وعبايات حريمي وكروشيه وحلاوة المولد نظرًا لتزامن بداية المعرض مع المولد النبوي الشريف.

وشارك في المهرجان 17 دولة، إلى جانب مصر والإمارات، منها السودان والجزائر وروسيا والصين والهند والسعودية والكويت وقطر، مما يعطي فرصة جيدة للتعرف والتسويق الثنائي.

من جانبها، أكدت أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية، أن مشاركة الوزارة في مهرجان الشيخ زايد للحرف التراثية والبيئية هذا العام تتميز بالتجديد والابتكار في تصميمات المنتجات وألوانها ومواكبتها للأذواق والموضة العالمية مع الحفاظ على أصالتها.

وكان وائل جاد السفير المصري بالإمارات العربية المتحدة، قام بزيارة الجناح المصري وتفقد منتجات الأسر المنتجة وتعرف على العارضين، وأبدى إعجابه بمنتجاتهم هذا العام، مؤكدًا أن هناك فرقًا كبيرًا في تصميماتها وطريقة عرضها مقارنة بالعام الماضي.

كما أبدى السفير المصري، إعجابه بالتغيير النوعي والكمي والجمالي لمنتجات الأسر بما يواكب المستجدات بالأسواق، ويلبي حاجة العملاء ويضيف قيمًا جمالية واقتصادية جديدة للمنتجات ويكسبها قدرة على التنافسية والاستمرارية في الأسواق، ويتيح لها المنافذ التسويقية الجديدة ويعظم دورها في التنمية الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: