إعلان

سبوتنيك: مصر ستنفذ اتفاقيات الغاز مع روسيا رغم الاكتشافات الجديدة

09:15 م الإثنين 31 أغسطس 2015

مصر ستنفذ اتفاقيات الغاز مع روسيا رغم الاكتشافات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" الروسية أن مصر ستنفذ الاتفاقيات المبرمة مع شركة الغاز الروسية "غازبروم"، لتوريد كميات كبيرة من الغاز المسال لمصر، وذلك على مدى الأربع السنوات المقبلة، وذلك رغم الاكتشافات الجديدة في مصر التي أعلنتها شركة "إيني" الإيطالية.

ونقلت "سبوتنيك" عن الناطق الإعلامي باسم وزارة البترول المصرية، حمدي عبد العزيز، قوله "تم الاتفاق مع شركة غازبروم وتجري الآن مفاوضات مع شركة روس نفط، لتوريد الكمية المتفق عليها إلى مصر، بدءًا من نهاية العام الحالي… مصر تحترم العقود التي توقعها، وسيتم تنفيذ الاتفاقية مع الروس".

وأوضح عبد العزيز أن إحدى الشركات العاملة في مجال التنقيب عن الغاز في البلاد - إيني - اكتشفت بئرًا تحوي احتياطيًا ضخمًا من الغاز قبالة الشواطئ المصرية في البحر المتوسط، وأن هذا الاكتشاف لن يؤثر على العقود مع الشركات الروسية.

وأضاف "الشركة المكتشفة للغاز أعلنت أن الكشف يحوي قرابة 30 تريليون قدم مكعب من الخام، وقالت إنها تحتاج نحو 30-36 شهرًا للبدء في استخراج الغاز من الحقل".

وأكد عبد العزيز أن احتياجات مصر للغاز متصاعدة، نظرًا للنمو السكاني، وأنه سيتم طرح المنتج إلى السوق المحلي، ولا حديث حتى الآن عن إمكانية التصدير.

وأشار إلى أن هناك شركات أخرى تنقب في أماكن جديدة محتملة على أراضي الجمهورية، وكل ذلك لتغطية احتياجات السوق المحلي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان