إعلان

مدير عام مؤتمرات ''يورومني'': مؤتمر هذا العام في مصر يمثل أهمية خاصة

04:11 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

مؤتمرات يورومني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت فيكتوريا بين مدير عام مؤتمرات يورومني بمنطقة الشرق الأوسط، إن الدورة العشرين من مؤتمر يورومني في مصر والتي سيتم تنظيمها يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 سبتمبر المقبل في القاهرة تمثل أهمية خاصة هذا العام في هذا التوقيت الحيوي الذي تمر به مصر.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة - حضره محرر مصراوي - أن الاستثمارات المتاحة حاليًا في مصر تمثل فرصًا واعدة ستصبح مشروعات ملموسة على أرض الواقع خلال وقت قريب، منوهة إلى أن منظمة ''يورومني'' للمؤتمرات تتطلع بكل شغف لرؤية المشروعات التي ناقشها المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ تتحول لمشروعات فعلية.

وأوضحت فيكتوريا بين أن جلسات وورش عمل المؤتمر التي يشارك فيها كبار المسؤولين بالحكومة المصرية ومستثمري القطاع الخاص ستنعقد تحت عنوان ''تمويل المستقبل'' حيث سيشكل هذا العنوان الموضوع الرئيسي للمؤتمر للبحث عن مصادر التمويل المتنوعة لتمويل المشروعات المستقبلية في مصر، والوصول لأفضل مزيج من هذه المصادر يتناسب مع حجم هذه المشروعات ومن أهمها الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ولفتت إلى أنه من المتوقع حضور نحو 1000 شخصية من المستثمرين وصناع القرار وخبراء المال والاقتصاد المهتمين بشأن الاستثمار في مصر من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات الدولية والعالمية الهامة مثل البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، وبنك اليابان للتعاون الدولي، ومجموعات كوكاكولا، وأشمور، وجنرال اليكتريك وغيرها.

وأشارت إلى أن من ضمن الأمور الجديدة في مؤتمر هذا العام عرض مجموعة من الأفلام القصيرة تستعرض رؤية عدد من المحللين والمستثمرين العالميين للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة وتحليل شامل لكافة عناصره، كما سيتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة أيضًا، واختيار بعض أسئلة الجمهور، وعرض التغريدات الحية من تويتر لأول مرة خلال الجلسات التفاعلية للمؤتمر مع الجمهور.

ونبهت إلى أنه سيتم تخصيص ورشة عمل كاملة لمشروعات تنمية محور قناة السويس، وأهم المجالات التي ستقام بها هذه المشروعات وكيفية الترويج للمناطق الصناعية الجديدة لها، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات وتطوير هذه المنطقة، كما سيكون هناك جلسة خاصة لمناقشة قضايا الطاقة والكهرباء في مصر، أخرى للقطاع العقاري وكيفية تطويره.

وقالت إن المؤتمر سيناقش أيضًا بشكل معمق قضايا التمويل وأدوات التمويل المتاحة في مصر، والتصنيف الائتماني والصورة الائتمانية في مصر، والاستثمارات العامة والخاصة ودورها في رسم مستقبل مصر، مؤكدة أن المستثمرين الأجانب أصبحوا جزء من مجتمع الأعمال المصري الذي يتطلب لجذب المزيد منهم مزيدًا من الشفافية والحوكمة.

وأضافت أن المؤتمر وفر خلال العشرين عامًا الماضية 5 آلاف من المستثمرين والمهتمين بالشأن الاقتصادي المصري على مستوى العالم، ومواجهتهم بالمسؤولين وصناع القرار في مصر لتوضيح أهم الفرص الاستثمارية ومناخ الاستثمار، وهو الدور الذي يركز عليه المؤتمر الذي يعقد في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان