''بنده'' السعودية تقرر إقامة 16 سلسلة تجارية وأسواق حديثة في مصر

10:42 ص الجمعة 15 مايو 2015
''بنده'' السعودية تقرر إقامة 16 سلسلة تجارية وأسواق حديثة في مصر

صورة من إجتماع وزير التموين مع شركة باندا السعودي

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شركة ''بنده'' السعودية العالمية لتجارة التجزئة، قررت إقامة 16 سلسلة تجارية وأسواق حديثة في مصر، لبيع كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مميزة وذلك في عدد من المحافظات منها القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.

وأوضح ''حنفي''، أن السلاسل التجارية تتضمن إقامة 6 أسواق حديثة بالقاهرة في مناطق العباسية والتجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر، على أن يتم افتتاحهم خلال هذا العام وإقامة 10 أسواق في المحافظات وسيتم الانتهاء منهم خلال 24 شهرًا.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع موفق جمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بنده السعودية لتجارة التجزئة بمصر وحسام المليجي المدير التنفيذي للشركة بمصر.

وتم خلال الاجتماع استعراض قطع الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين وسيتم الاستثمار عليها وتتضمن 46 فدان بالدقهلية و82 فدان بالغربية و96 فدان بالبحيرة و43 فدان بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدان بالأقصر و16 فدان بالفيوم و25 فدان بأسيوط و63 فدان بالمنطقة الصناعية ببورسعيد.

وكذلك 120 فدان بأسوان الجديدة و50 فدان بأبو خليفة بالإسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية و12 فدان بالزقازيق.

وأشار الدكتور خالد حنفي، إلى أنه تم بحث قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 43 شركة بتوفير المنتجات الغذائية التي تحتاجها شركة باندا لتجارة التجزئة لطرحها في أسواقها وسلاسلها التجارية.

كما تم التفاهم حول قيام شركة باندا بتطبيق نظام الفرانشيز على بعض أو كل محلات البقالة التموينية وعددهم حوالي 25 ألف محل على مستوى الجمهورية.

إعلان

إعلان

إعلان