إعلان

الإمارات تبدأ بالترويج لمؤتمر مصر الاقتصادي بواشنطن

04:06 م السبت 28 فبراير 2015

الإمارات تبدأ بالترويج لمؤتمر مصر الاقتصادي بواشنط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الإمارات ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر -أثناء زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن-، بتقديم لمحة عن مؤتمر مصر الاقتصادي الذي سينعقد منتصف مارس المقبل بشرم الشيخ، والذي يعد أحد الخطوات المهمة ضمن خطة الحكومة المصرية متوسطة المدى لإنعاش الاقتصاد.

وقال الدكتور الجابر، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده منتصف مارس المقبل بشرم الشيخ، سيوفر منصة ملائمة تتيح لمجتمع التمويل والاستثمار الإطلاع عن كثب على الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية لتطبيق إصلاحات تشريعية واقتصادية فعلية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الجابر -أثناء زيارته إلى واشنطن-، مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونجرس، ووزارتي الطاقة والخارجية، إضافة إلى عدد من صناع القرار والسياسات في الولايات المتحدة.

وشدد وزير الدولة الاماراتي، على أهمية مصر الاستراتيجية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أكد الدكتور سلطان الجابر، أثناء اجتماعه مع الدكتور جيم يونغ كيم، رئيس البنك الدولي؛ وكريستين لاجارد، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي؛ على أهمية الجهود المشتركة الهادفة لدعم استقرار الاقتصاد المصري ونموه.

وشدد على أهمية مشاركة كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري".

وقال ''إن هناك حاجة لمواصلة بناء القدرات، وتقديم الدعم الفني، واعتماد منهجية ديناميكية، بهدف تسريع تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال التركيز على تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: