إعلان

السفير المصري: لمست تحمس الشركات الألمانية للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ

10:30 ص الأحد 01 فبراير 2015

الدكتور محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

اختتم المؤتمر السنوي العربي الألماني للأعمال فاعليته بالعاصمة الألمانية برلين.

وقال الدكتور محمد حجازي، سفير مصر في ألمانيا، في بيان للسفارة تلقى مصراوي نسخة منه، إنه لمس تحمس الشركات للمشاركة الواسعة في مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري.

وألقى السفير المصري كلمة تناول في بدايتها عزم وإرادة الشعب المصري على إحداث التغيير والقيام ''بثورتين عظيمتين'' قدم خلالهما الكثير من التضحيات الغالية، مؤكدًا اكتمال المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق نحو المستقبل بفتح الباب للترشح للانتخابات التشريعية في فبراير وإتمامها في مارس وأبريل، ثم انعقاد البرلمان في مايو 2015.

كما تناول حجازي بالشرح الإجراءات الاقتصادية الهامة التي اتخذتها الحكومة الحالية بداية بقرار رفع الدعم عن المحروقات والذي وصفه بأنه قوبل بمسئولية كبيرة من الشعب المصري في تصويت واضح بالثقة، ثم المشروع الوطني العملاق بازدواج المجري المائي لقناة السويس والذي كان تصويتاً آخراً بالثقة من الشعب الذي جمع أكثر من ستين مليار جنيه في ستة أيام ضارباً أروع أمثال حب الوطن - بحسب البيان -.

وتطرق السفير المصري لآفاق تطوير مشروع قناة السويس وكذلك لمشروع المثلث الذهبي، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري يتعافى يوماً بعد يوم.

كما أبرز السفير المصري في كلمته الثقة الكبيرة بين مصر وألمانيا والتي تمثلت في رفع الجانب الألماني لتحذيرات السفر إلى مصر، وقيام السفارة بتنظيم زيارتين لوفدين ضم كل منهما ممثلي ألف ومائتي شركة سياحة ألمانيا بزيارة مصر تباعاً في نوفمبر 2014، مما عاد بالسياحة الألمانية لمصر.

وشدد حجازي على تطلع مصر لدعم اقتصادها بتلقي الاستثمارت الأجنبية وتشجيع الشركات الألمانية على زيادة أنشطتها، وليس بطلب منح ومعونات، مشيرًا إلى أن دعم مصر واقتصادها ونجاحها في مواجهة ظاهرة الإرهاب، هو نجاح لأوروبا.

وكان المؤتمر السنوي العربي الألماني للأعمال قد شارك فيه مائة وخمسون من رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات الألمانية، ووفود من الغرف التجارية لعدد من الدول العربية من بينها مصر، حيث شارك محمد المصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، كما شارك اتحاد الصناعات الألماني، واتحاد الغرف التجارية الألماني، بالإضافة لعدد كبير من رجال الأعمال والمكاتب الاستشارية من الجانبين العربي والألماني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان