إعلان

محافظ أسيوط: قرار البنك الدولي بتحويل مصر لدولة عمليات يعكس ثقة دولية

07:29 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :

نظم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتنسيق مع محافظة أسيوط وجمعية المستثمرين، ندوة اليوم الثلاثاء تهدف إلى التعرف على مستثمري أسيوط وتعريفهم بأنشطة البنك خلال الفترة القادمة.

حضر الندوة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وفيليب تروورت مدير مكتب البنك الدولي بمصر، والمهندس ممدوح عافية رئيس البرنامج الاقليمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعادل خليل رئيس جمعية المستثمرين وعددا من مستثمري أسيوط.

ومن جهته، رحب محافظ أسيوط المهندس بوفد البنك الأوروبى للإعمار والتنمية، وأكد -خلال كلمته- أن قرار البنك بتحويل مصر لدولة عمليات يعكس ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، ويؤكد سلامة الإجراءات التي تقوم بها الحكومة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والمالي ويعكس توجهات البنك لزيادة الاستثمارات وتنوعها على مختلف المجالات الاقتصادية خاصة في مجال المشروعات التنموية.

ودعا المحافظلاالمستثمرين إلى الاستفادة من الحوافز والمزايا التي يوفرعا البنك الأوروبي لتنفيذ مشروعات تنموية خلال الفترة المقبلة.

وقال فيليب تروورت مدير مكتب البنك الأوروبي للإعمار والتنمية في مصر، إن تنمية القطاع الخاص من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو أحد أهداف البنك الأساسية فى مصر، مؤكدًا أن البنك ملتزم باتاحة كافة أنشطته للشركات في جميع أنحاء البلاد، كما أعرب عن سعادته بالعمل في اقليم مهم مثل أسيوط.

وأضاف أن إمداد الشركات بالأدوات التي تحتاجها يجعلها تصبح أكثر قدرة على التنافس والإبداع والنمو وهو جزء هام في عملية التنمية المستدامة للقطاع الخاص في مصر.

وأوضح أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر ما يزيد عن مليار يورو في مصر من خلال 27 مشروعًا (بما فيها مشاريع إقليمية) منذ بدأ البنك العمل في البلاد في نهاية عام 2012 وتشمل استثمارات البنك قطاعات الموارد الطبيعية والقطاع المالي والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي بالبلديات (المحليات).

ومن جانبه، قال ممدوح عافية رئيس البرنامج الإقليمي لدول جنوب وشرق آسيا، إنهم يعتبرون محافظة أسيوط منطقة ارتكاز من خلالها سيتم التعرف على مناخ الاستثمار في الصعيد وبوجه أخص في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي يوجه لها البنك آليات الدعم في الفترة المقبلة، مضيفًا أن البنك قد ساعد على تطوير تنافسية أكثر من 300 شركة منذ بدأ نشاطة في مصر.

وأشارت ريم السعدي مدير البرنامج الوطني للمؤسسات الصغيرة، إلى أن المشروعات المتوسطة والصغيرة تعتبر جزءًا أساسيًا من الاقتصاد المصري حيث تمثل أكثر من ٩٠ بالمئة من القطاع الخاص، وبهذا يعد تعزيز هذا المجال ذو أولوية أولى لأنشطة كل من الاتحاد الأوروبي و البنك الأوروبي للإعمار والتنمية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان