إعلان

"رجال الأعمال": عجز الميزان التجاري مع الصين يتطلب تعزيز الصادرات المصرية

05:45 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

جمعية رجال الأعمال المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين إن حجم التجارة البينية مع الصين يبلغ 12 مليار دولار منها حوالي 11 مليار دولار واردات مصرية، ومليار دولار فقط صادرات مصرية للصين، وهو ما يتطلب توحيد الجهود بين كافة الجهات خلال الفترة المقبلة لتعزيز الصادرات المصرية خاصة في ظل الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني شي جين بينج لمصر قريبًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية رجال الأعمال اليوم الثلاثاء، لعرض تقريرها حول نشاطها مع الصين خلال العام الماضي، والإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الصيني خلال الفترة المقبلة، بحضور المهندس حسين صبور رئيس الجمعية.

وأوضح عز الدين أن هناك تفاؤلًا لدى الصين بشأن وضع الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، حيث من المنتظر توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مصر والصين خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني لمصر، فضلًا عن التركيز على نقل الخبرات الصينية في العديد من المجالات وبخاصة الصناعية والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشتهر بها الصين.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى إبراهيم رئيس مجلس الأعمال المصري الأسترالي إن زيارة الرئيس الصيني لمصر تأتي في توقيت مهم جدًا، لاسيما في ظل سياسة مصر للاتجاه شرقًا، مشيرًا إلى أن الصين أكبر مستثمر في دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية ولكنها محدودة جدًا في مصر.

وأشار إلى الجهود الصينية لإعادة إحياء المنطقة الصناعية بخليج السويس والتي تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار والتي تتضمن مناطق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى، فضلًا عن توفير مناطق سكنية للعاملين بالمشروع، وهو ما سيعزز من العلاقة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن مصر أكبر دولة في العالم قامت بتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع الصين، ولكن تنفيذها على أرض الواقع يواجه العديد من المشكلات، وهو ما تسعى جمعية رجال الأعمال إلى محاولة حلها والتواصل مع الحكومة للتيسير على المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان