إعلان

حماية المستهلك و"جهينة" يعلقان بشأن وجود عبوات لبن مخالفة بالأسواق

04:19 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مفتشي الجهاز قاموا بحملات مكثفة على السلاسل التجارية الكبرى في مناطق المعادي والدقي والعجوزة، ولم يتم رصد أية عبوة مخالفة خاصة بمنتجات شركة جهينة.

وتأتي تصريحات يعقوب تعليقًا على ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عبوة لبن جهينة "1 لتر كامل الدسم" مطبوع عليها تاريخ إنتاج 24 نوفمبر، والتي قام أحد المواطنين بشرائها من سوبر ماركت حيث بيعت العبوة قبل تاريخ الإنتاج بثلاثة أيام.

ودعا - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - جموع المواطنين بالإبلاغ عن أماكن تواجد العبوات المماثلة، مشيرًا إلى أن الجهاز لا يستطيع اتخاذ أي إجراءات بناءً على حالة فردية.

من جانبها، أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية في بيان لها اليوم أنها ستتقدم بتقرير مفصل لجهاز حماية المستهلك.

وأشارت إلى أن العبوة المذكورة تم تعبئتها الساعة الثانية عشر و13 دقيقة من فجر الجمعة 20 نوفمبر على خط رقم 7، بأحد مصانع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، منوهة إلى أنه لم يتم الإفراج عن أي عبوة من تلك الدفعة حتى تاريخه.

وطالبت الشركة المواطن بسرعة تسليم العبوة إلى جهاز حماية المستهلك لأن تلك العبوة قد تكون سرقت من مخازن الشركة وغير مصرح بتداولها في ذلك التاريخ طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، التي تلزم مصانع إنتاج الألبان بعدم تداول المنتجات المعقمة إلا بعد سبعة أيام من تاريخ التعبئة، بعد التأكد من اجتياز مرحلة التحليل والاختبارات المعملية كمرحلة من مراحل الإنتاج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان