إعلان

أسعار الذهب ترتفع بمصر بعد تسجيله أكبر مكسب شهري عالميًا

01:58 م السبت 31 يناير 2015

أسعار الذهب ترتفع بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

مازالت تسجل أسعار الذهب في مصر مستويات مرتفعة متأثرة بصعوده عالميًا، فبعد أن تراجع الذهب الخميس الماضي، إلا أنها اتجهت إلى الارتفاع مرة أخرى.

وقال صلاح عبد الهادي، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن عيار ''21'' سجل اليوم السبت نحو 275 جنيه للجرام، بعد أن تراجع الخميس الماضي وبلغ 270 جنيه للجرام، بزيادة تقدر بـ5 جنيهات.

وأضاف ''عبد الهادي'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، ''كما ارتفع عيار ''18'' وسجل نحو 235 جنيه للجرام، مقابل نحو 231 جنيه للجرام الخميس الماضي، كما ارتفع عيار ''24'' وسجل نحو 314 للجرام، فيما سجل الجنيه الذهب نحو 2200 جنيه.

وأوضح رئيس شعبة الذهب، أن الارتفاع المفاجئ للذهب في مصر اليوم السبت، يرجع إلى ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية أمس الجمعة.

وعن تأثير تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، قال ''إن نسبة تراجع الدولار أمام الجنيه بشركات الصرافة بسيطة وليس لها تأثير، كما أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بارتفاعه أو هبوطه في البورصة العالمية''.

وبحسب رويترز، ارتفع سعر الذهب عالميًا أمس الجمعة، بعد تراجعها على مدى يومين مع تحسن صورة المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن بعد بيانات أظهرت تباطؤًا حادًا في نمو الناتج المحلي الأمريكي في الربع الأخير من العام وهو ما ساعد الذهب على تحقيق أكبر مكسب شهري له في ثلاث سنوات في يناير.

وزادت مكاسب الذهب بدعم من ارتفاع قوي في أسعار النفط في أواخر التعاملات مع إقبال بعض المستثمرين القلقين من التضخم المحتمل على شراء المعدن النفيس.

وسجل الذهب ارتفاعًا 8 بالمئة في يناير وهو أفضل أداء له منذ يناير 2012 بدعم من قرار البنك المركزي السويسري هذا الشهر إلغاء ربط الفرنك باليورو.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية أمس الجمعة 2 بالمئة إلى 1281 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 2020 بتوقيت جرينتش بعدما قفز لأعلى مستوى في الجلسة 1283 دولارا للأوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان