إعلان

الصندوق الاجتماعي يوقع اتفاقًا لتحويل 2000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

12:54 م الثلاثاء 27 يناير 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية وسها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية توقيع عقد تمويل المرحلة الرابعة من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بالتعاون مع وزارة البترول بقيمة 10 مليون جنيه لتحويل 2000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، وقع العقد المهندس هشام رضوان رئيس شركة غازتك، والدكتور رأفت عباس رئيس قطاع الخدمات غير المالية بالصندوق، بحضور الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، والمهندس جمال حجازي نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للمشروعات.

وأكد وزير البترول أن زيادة معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود سنوياً منذ بداية المشروع مؤشر هام على تنامي الوعي بأهمية ذلك في ترشيد الاستهلاك وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والاعتماد على وقود بيئي نظيف وموفر.

وأشار إلى أن إجمالي عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي حالياً منذ بداية النشاط حتى نهاية ديسمبر2014 يبلغ حوالي 210 ألف سيارة، فضلاً عن إنشاء 180 محطة تموين و74 مركز تحويل، وهو ما يؤكد على نجاح المشروع وتطوره عاماً بعد الآخر، موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من إقامة محطات ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وخاصة في الوجه القبلي.

وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية أن الصندوق ساهم حتى الآن في تحويل 21.5 ألف سيارة من خلال تمويل قيمته 107 ملايين جنيه، وأن تمويل الصندوق لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود يأتي في إطار تشجيع المواطنين على ذلك.

ونوهت إلى أن المشروع الذي يتعاون فيه الصندوق مع وزارة البترول أحد المشروعات المثمرة والبناءة التي يقوم بها الصندوق ويساهم في الحفاظ على فرص عمل أصحاب سيارات النقل والتاكسي من خلال وقود متوافر محلياً ومنخفض التكاليف ونظيف بيئياً.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة غازتك أن انتشار محطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في مصر حالياً واستخدامها لأحدث التقنيات في عمليات التحويل والوفر الاقتصادي المحقق وزيادة وعى المواطنين بالمشروع يسهم بفاعلية في تنفيذ خطة قطاع البترول في تعميم استخدام الغاز الطبيعي في السيارات كوقود آمن ونظيف وموفر.

وأشار إلى أن المواطن يحصل على فائدة مباشرة ومردود إيجابي يتمثل في العائد المتوفر شهرياً من تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان