إعلان

وزير الاستثمار: طريقة جديدة لتقديم مصر بالمؤتمر الاقتصادي

01:16 م الثلاثاء 27 يناير 2015

وزير الاستثمار يستقبل ستيفين بيكروفت سفير الولايات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، ستيفين بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية، والمستشار الاقتصادي ويليام وينستين، لبحث سبل التعاون الاستثماري والاقتصادي المشترك.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، استعرض وزير الاستثمار اللقاءات التي تم إجرائها مع عدد من المسئولين بالإدارة الأمريكية ومسئولي بنك الصادرات والواردات الأمريكي وممثلي عدد من بنوك الاستثمار والشركات الأمريكية ورئيس غرفة التجارة الأمريكية وأعضاء الغرفة، وأعضاء الغرفة التجارية المصرية الأمريكية.

وأكد الوزير على تحسن مؤشرات الاستثمار الأجنبي المباشر، موضحًا أن إجمالي صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ 1.8 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث بلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي 6.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وشدد على اهتمام الحكومة بجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة والاستثمار في المحافظ المالية من خلال البورصة المصرية، والتي تم اختيارها كأفضل أداء لسوق رأس مال لعام 2014 بالمنطقة.

ووجه وزير الاستثمار الدعوة إلى السفير الأمريكي لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وأوضح ''سالمان'' أنه يتم الترتيب للمؤتمر بالتعاون مع شركة ''Lazard'' العالمية كمنظم فني للمؤتمر، وشركة ''WPP'' كمنظم ومنسق للمؤتمر، كما تقوم بنوك الاستثمار بإعداد المشروعات التي سيتم طرحها بالمؤتمر بطريقة مهنية.

وقال إن الهدف من المؤتمر هو تقديم مصر للعالم بطريقة جديدة لوضعها على خريطة الاستثمار العالمي خاصة مشروعات الطاقة والطرق والصناعات الكيماوية والبترولية والأدوية وإعادة التأمين والصناعات الغذائية والتشييد.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أنه تم الانتهاء من صياغة مسودة قانون الاستثمار وتم طرحها للنقاش المجتمعي وبدأت الوزارة في استقبال بعض الملاحظات والتعليقات من الجهات المختلفة التي تم إرسال المسودة إليها ليتم دراستها وأخذها في الاعتبار.

وبين أن أهم نقطة بقانون الاستثمار هو نظام الشباك الواحد، كما عالج القانون بعض النقاط المتعلقة بضمان وحماية المستثمرين والمساواة في المعاملة بين كافة المستثمرين ووضع آلية لفض منازعات الاستثمار.

كما لفت إلى خطة إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، من خلال تحسين منظومة التقارير المالية وتحسين الإدارة والدخول في برامج تدريبية للعاملين على مختلف المستويات الإدارية وتحسين الإدارة بهذه الشركات واستغلال الأصول غير المستغلة.

ومن جانبه، أكد ستيفين بيكروفت، اهتمامه بتقوية العلاقات المصرية الأمريكية الاقتصادية ودعم التعاون الاستثماري بين البلدين والذي سيكون له مردود ايجابي على العلاقات السياسية، موضحاً أنه سيقوم بعقد لقاءات مع من شملتهم زيارة وزير الاستثمار الأخيرة للولايات المتحدة والتنسيق للدفع نحو مزيد من التعاون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان