إعلان

توزيع 1000 من شهادات استثمار قناة السويس على فقراء الأقصر

05:22 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

توزريع شهادات استثمار بمشروع حفر قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التضامن الاجتماعي، ويوسف لطفي منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور التي بادرت بتقديم مبلغ 10 مليون جنيه تمنح كشهادات استثمار بمشروع حفر قناة السويس الجديدة لعدد 1000 أسرة ضمانية من الأسر الأشد احتياجًا بمحافظة الأقصر.

وأكدت والي خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الوزارة تتبنى منهجية الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة في المناطق الأشد احتياجًا، وتأتي هذه المبادرة كأحد النماذج المتميزة حيث تتضمن بنود المذكرة قيام يوسف لطفي منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور بتقديم شهادات استثمار بقيمة 10 آلاف جنيه مصري بعائد شهري لكل أسرة.

وأوضحت أنه تم وضع العديد من آليات العمل الضامنة لعدالة التوزيع وشفافية الاستهداف، وبناءً على الاستعانة بالدراسات والتطبيقات الدقيقة لمعدلات الفقر والتنمية ووفقًا لأحدث الإحصائيات.

وأشارت والي أنه تم اختيار محافظة الأقصر وفقًا للخطة القومية للدولة حيث تأتي في مقدمة محافظات الصعيد التي تتطلع إلى جهود تنموية كبيرة بالإضافة إلى كونها محافظة سياحية وبالتالي تنمية المجتمع المحلي بها هو أهم أدوات مداخل التنمية السياحية في الدولة.

هذا ووفقا لبيانات ومدلولات خريطة الفقر بالدولة وقاعدة بيانات الوزارة تم تحديد مركز أرمنت، ومركز إسنا من أكثر المناطق فقرًا بمحافظة الأقصر، وعليه تم استهداف الفئات التي ينطبق عليها شروط الاستحقاق لهذه الشهادات من أصحاب المعاشات الضمانية من الأرامل الأكثر احتياجًا على أن تُعطى الأولوية لمن تعول أطفال أقل من 16 سنة، وفئات المعاقين، وتم الاختيار بنظام القرعة لضمان الشفافية والعدالة في الاختيار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: