إعلان

المجموعة الاقتصادية تبحث الاستعدادات لمؤتمر شرم الشيخ الدولي في فبراير

05:48 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماعًا للمجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم الاثنين بحضور هشام رامز محافظ البنك المركزي، وكل من وزراء التجارة والصناعة، والتخطيط، والبترول، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي لاستعراض الإجراءات والترتيبات الجارية لعقد مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، والمقرر أن يكون نهاية شهر فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الاجتماع أن المؤتمر سوف يلقي الضوء على رؤية الحكومة للسياسات الاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية، كما سوف تطرح فيه مجموعة كبيرة من المشروعات أمام المستثمرين المحليين والدوليين.

ومن جانبها، قالت نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي إنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات لدراسة مشروعات القطاع الخاص، والمشروعات الاستثمارية من الوزارات، بالإضافة إلى مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص (p.p.p) التي ستعرض في المؤتمر، بحيث تكون جاهزة بجدواها الاقتصادية على نهاية شهر أكتوبر المقبل، مشيرةً إلى أنه سوف يتم إنشاء وحدة خاصة بالمؤتمر داخل وزارة التعاون الدولى، تكون مهمتها التنسيق والتحضير لهذا المؤتمر.

ومن المقرر أن يعقد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة اجتماعًا مع اتحاد الغرف الصناعية لمناقشة المشروعات التي ستطرح من خلالها على المؤتمر، كما سيعقد أيضًا وزير السياحة اجتماعًا مع غرف السياحة لمناقشة المشروعات الخاصة بمجال السياحة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن هناك عوامل مهمة ستسهم في نجاح قمة مصر الاقتصادية، أولها الانتهاء من الإصلاح التشريعي المطلوب وخاصة قانون الاستثمار، والعامل الثاني حل مشكلات المستثمرين لإرسال رسائل إيجابية أن مصر بلد جاذب للاستثمار، وقوانينه مشجعة للاستثمار، وأن الحكومة تعمل على حل مشكلات المستثمرين، وثالثًا طرح مجموعة من المشروعات الاستثمارية المهمة، وهو ما تعمل الحكومة على تنفيذه حاليًا.

كما عرض وزير المالية الموقف من إجراءات ضبط التهريب بالمنافذ الجمركية، حيث أكد أن المنطقة الجمركية في بورسعيد أصبحت منضبطة، وأنه تم إغلاق المدقات تمامًا للعمل على حماية الصناعة المصرية بكافة الطرق، مضيفًا أن ميناء سفاجا يعاني من مشاكل أقل من ميناء بورسعيد، وأنه تم إنهاء عمل عدد من الموظفين المخالفين في الجمارك وتغييرهم بآخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: