إعلان

التموين: ضبط 1072مخالفة بالأوكازيون الصيفي حتى الآن

11:58 ص الجمعة 19 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضبط حوالي1072 مخالفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي الحالي الذي بدأ خلال شهر أغسطس الماضي وحتى الآن.

وأوضح ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن المخالفات تتضمن عدم الحصول علي ترخيص للمشاركة في الأوكازيون أو عمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض أوأستخدام لغة أجنبية في الاعلان أو عدم إستبدال السلعة أو رد قيمتها.

وأشار إلى أنه تم مد فترة الأوكازيون إلى نهاية الشهر الحالي حتى تتضمن فترة الأوكازيون مرحلة دخول المدارس وعيد الأضحى المبارك وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

وبين أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون من القطاع العام والخاص والتعاوني والاستثماري حتى الآن بلغ 2922 محل على مستوي الجمهورية، وأن التخفيضات في الاسعار تتراوح من 20 إلى 50 بالمئة على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وقال وزير التموين، إن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر في إختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

وأضاف أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يوماً من شرائها، وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفي حاله الشكوى فعلي المواطنين الاتصال بالخط الساخن كول سنتر 19280.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: