إعلان

التموين: دراسة صرف قمح أو دقيق في محافظات الصعيد بدلًا من الخبز

12:08 م الخميس 18 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليًا دراسة نظام صرف قمح أو دقيق للمواطنين في محافظات الصعيد بدلًا من حصص الخبز وذلك عند تطبيق منظومة الخبز الجديدة في هذه المحافظات نظراً لاختلاف ثقافة الغذاء في هذه المحافظات و التي تعتمد على إنتاج الخبز منزليًا.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح الوزير خلال الجولة التي قام بها على مخابز وأسواق منطقة محرم بك بالإسكندرية أن هذا النظام سوف يعطي ميزة للمواطن، فمن يأخذ حصته دقيقاً ستكون بكميات أكبر من حصص الخبز، ومن سيحصل على قمح ستكون حصته أكبر ممن يحصل على دقيق.

وقال إنه سيتم فتح مخابز جديدة مدعمة في المناطق التي لا يوجد بها عدد كافي من المخابز وتعاني نقصًا في إنتاج الخبز المدعم وذلك من أجل التيسير على المواطنين في الحصول على الخبز.

وأضاف أنه سيتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في 4 محافظات خلال الشهر الحالي وهي القليوبية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والمنيا، وسوف يتم تعميم المنظومة بالكامل على محافظات الجمهورية خلال شهر يناير القادم

والتقى وزير التموين خلال الجولة بعدد من المواطنين الذين أبدوا ترحيبهم بمنظومة الخبز الجديدة وفارق نقاط الخبز ومنظومة السلع التموينية.

وافتتح الوزير خلال الجولة أحد المخابز البلدية الجديدة بمنطقة كابو بالحضرة بحضور اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وقيادات وزارة التموين بالإسكندرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان