إعلان

"دار الهندسة": مجتمع محور قناة السويس سيضم 5 ملايين نسمة في 15 عامًا

03:21 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

محور قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة المسئولة عن المخطط العام لمحور قناة السويس، أن أبرز المشروعات المتوقع إتاحتها في المحور تركز على محورين هما دراسة للمستوى الإقليمي لتحديد القطاعات الواعدة والمميزة والمحتمل الاستثمار فيها في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحيزات الجغرافية المحددة تستوعب مشروعات بعينها.

وتوقع زكي خلال كلمته بمؤتمر "بناة مصر" اليوم الثلاثاء، - حضره محرر مصراوي - أن يبلغ عدد فرص العمل في منطقة محور قناة السويس نحو مليون فرصة عمل خلال 15 عامًا من بدء التشغيل.

وأضاف "خلال 15 عامًا نتوقع وجود مجتمعًا جديدًا في المنطقة يضم ما يقرب من 5 ملايين نسمة"، مؤكدًا أن مساحة المنطقة تستوعب هذا الحجم من العمالة والكثافة السكانية.

وأشار زكي إلى تعاون دار الهندسة مع الوزارات المعنية في التعرف على البيانات وتحليلها والتعرف على المشروعات المستهدفة من قبل كل وزارة لوضع تصور شامل للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح أن تنمية محور قناة السويس يعتمد على وجود 3 قطاعات أساسية هي النقل، والمركز اللوجستي، والموانئ.

ولفت إلى إضافة مشروعات جديدة ضمن 6 محاور هي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحاور الطاقة والسياحة، بالإضافة إلى محاور جديدة سيتم الإعلان عنها مع انتهاء دراسة المشروع.

وبين أن منطقة شرق بورسعيد هي بمثابة محور شرقي للحاويات، منوهًا إلى مشروع ميناء العين السخنة كمحور لتصدير واستيراد المنتجات الصناعية.

وأشار زكي إلى أن المنطقة المتوسطة في الإسماعيلية سيتم الاعتماد عليها في تصدير وتصنيع تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة، مؤكدًا على وجود فرص استثمارية مرتفعة في تلك المناطق.

وأوضح أن دار الهندسة تعمل خلال اﻷسبوع الجاري على تحديد نوعية الصناعة في كل منطقة مكانية وجغرافية في محور قناة السويس مع مقارنتها بالمشروعات المشابهة في إقليم الشرق الأوسط لتحديد المشروعات بالكامل وطبيعة الخدمة والصناعة المناسبة لكل منطقة.

وأكد زكي على أن الشركة ستنتهي من تخطيط المشروع بالكامل في فترة 6 شهور منذ الإعلان عن ترسية المشروع عليها.

وبين أنها عقدت اجتماعات مع كل الجهات المشاركة في المشروع للتعرف على كل الاستراتيجيات والمشروعات المتاحة في المنطقة لوضع رؤية واستراتيجية موحدة للمحور بالكامل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان