إعلان

مستشار وزير التجارة: نحتاج ثورة تشريعية للتيسير على المستثمرين

11:07 م الأحد 23 نوفمبر 2014

المستشار هشام رجب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمد الحكيم:

قال المستشار هشام رجب، مستشار وزير التجارة والصناعة، إن المستثمر يبحث دائماً عن المناخ الاستثمارى الآمن والأرض الصلبة وهو ما توفره الحكومة في الوقت الحالي وتسعى إلى تحقيقه من خلال إصلاحات تشريعية تشجع مناخ الاستثمار وتدفعه للأمام.

وأضاف رجب -خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث- مساء الأحد، أن عقد مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بالقاهرة حالياً وغيره من المؤتمرات تأتى استعداداً للمؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شرم الشيخ خلال مارس المقبل ، متوقعاً أن يجذب المؤتمر العديد من الاستثمارات داخل السوق المصرى.

وأشار مستشار وزير التجارة والصناعة إلى أنه لا يوجد دولة تعد قوانين وتشريعات للاستثمار في غرف مغلقة ، موضحاً أن هناك حزمة من التشريعات تؤثر على الاستثمار في أي دولة ، مضيفاً أن اقتصاد السوق ليس ضد العدالة الاجتماعية ، معرباً عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن مصر تفتح أبوابها للمستثمر الجاد ، مشيراً إلى أن الاستثمار يبدأ بقطعة أرض ، مضيفاً أن هناك توجه من الرئاسة بأن تكون المشروعات الصناعية تخضع لجهة واحدة تتولى منح الأراضى فى البلاد سيكون لها مردود إيجابى ، موضحاً أن إطلاق عدد كبير من المشروعات العملاقة مثل مشروع قناة السويس الجديدة يتطلب ثورة تشريعية لإزالة المعوقات والتيسير على المستثمر المصرى والأجنبى.

وتابع أن هناك 5 قوانين هامة تخص الاستثمار ستصدر قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لجعل مصر أكثر جذباً للاستثمارات العربية والأجنبية ، قائلاً : مشروع قانون لتخصيص الأراضي الاستثمارية أمام الرئيس السيسى الآن ، مشدداً على أن حل النزاعات الاقتصادية وديا أسرع وأفضل الطرق.

واستطرد أن الحكومة بدأت فى اتخاذ إجراءات جديدة لحل مشاكل المستثمرين والقضاء على المعوقات التى تواجههم بما يساهم فى تشجيع المستثمرين الدخول إلى السوق المصرى ، ومنها إعداد قانون الاستثمار الموحد وإصدار قانون لأفضلية المنتج المحلى وتعديل فى قانون التعدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: