إعلان

وزير الصناعة: حزمة حوافز لإنشاء صناعة سيارات عالمية في مصر

02:59 م الخميس 30 أكتوبر 2014

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الوزارة تعكف حاليًا على إعداد حزمة من الحوافز اللازمة لإنشاء صناعة للسيارات متطورة وعالمية في مصر تستهدف جذب العديد من شركات السيارات العالمية لإقامة استثمارات جديدة لها داخل السوق المصري.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الخميس نشرته على موقعها الإلكتروني، قال الوزير خلال زيارة قام بها اليوم لمصنع شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات إن هذه الحوافز يتم إعدادها بالتنسيق مع المجتمع الصناعي وغرفة صناعة السيارات، والمجلس التصديري، وذلك للوصول الي استراتيجية شاملة لهذه الصناعة.

وأضاف أن مصر تمتلك مميزات كثيرة وإمكانات واعدة داخل هذا القطاع منها السوق المحلي الكبير، والاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية والتي تتيح دخول أسواق هذه الدول.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الكاملة لهذه الصناعة والتي ستعمل على خدمة ودعم الاقتصاد القومي خلال المرحلة المقبلة، منوهًا إلى أن صناعة السيارات في مصر حاليًا صناعة للتجميع فقط باستثناء بعض أجزاء السيارات التي تصنع محليًا مثل الإطارات، والزجاج، والبطاريات.

وأوضح أن مصر أصبحت تمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال وذلك من خلال 16 شركة تجميع لماركات سيارات عالمية، وأن نسبة المكون المحلي في السيارات بلغت أكثر من 60 بالمئة ومنها سيارات النقل التجارية والتي تنتجها شركة جنرال موتورز حاليًا.

وأكد عبد النور أن هناك فرصًا كبيرة لتعميق التصنيع المحلي في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتوسع في الإنتاج، والاستفادة من فرص تصدير قطع الغيار ومكونات السيارات المصرية والصناعات المغذية لها إلى مختلف أسواق العالم الأمر الذي يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات العالمية داخل السوق المصري، وزيادة فرص العمل والتشغيل.

وأشاد الوزير بأحدث التقنيات المستخدمة في مراحل الإنتاج المختلفة والسيارات التي يتم تصنيعها من خلال خطوط الشركة في مصر، بالإضافة إلى الاهتمام بعمليات التدريب للعمالة المصرية والتي تتم على أعلى التكنولوجيات العالمية المتطورة لإنتاج منتجات تحتل الصدارة داخل السوق المصري والعالمي.

وتفقد عبد النور خلال الزيارة خطوط الإنتاج بمصنع الشركة، ومعرضاً لأهم وأحدث المكونات المحلية لقطع غيار السيارات وذلك بحضور ماريو سبانجنبرج رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز أفريقيا، والمهندس طارق عطا العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، وعدد من الفنين والموردين المحليين في مجال الصناعات المغذية للسيارات.

كما التقى عبد النور بكبار الموردين والقائمين على الصناعات المغذية للسيارات أثناء الجولة حيث أكدوا جميعًا أهمية التصنيع المحلي للسيارات الذي يضمن بقاء وامتداد شبكات الموردين للصناعات المغذية بل وينمي من قدراتهم ومهاراتهم.

كما أعرب الموردون عن أملهم في أن تعمل الحكومة المصرية على تقديم الدعم اللازم لهذه الصناعة القاطرة التي من شأنها وضع مصر في مصاف العالمية بمنتجات عالية الجودة تتوافق في معايرها ومواصفاتها مع أعلى المواصفات والمعايير العالمية بل وتساهم في نهضة صناعة السيارات ككل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: