إعلان

توتال الفرنسية تعين رئيسين للشركة عقب وفاة "دو مارجيري"

05:00 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

دو مارجيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أعلنت شركة توتال الفرنسية للنفط اليوم الأربعاء تعيين رئيسين جديدين، محل رئيس الشركة كريستوف دو مارجيري، والذي لقي حتفه في حادث طائرة بموسكو منذ يومين.

وقالت الشركة إن باتريك بوياني - 51 عامًا- مدير وحدة التكرير بالشركة، سوف يصبح الرئيس التنفيذي للشركة، في حين سوف يتولى تيرى ديسماريست - الذي سبق دو مارجيري في منصب رئيس الشركة -، منصب رئيس مجلس الإدارة.

وأضافت الشركة إن الفصل بين منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، اللذين كان يشغلهما دو مارجيري، سوف يستمر حتى نهاية عام 2015، حين يستقيل ديسماريست.

وبدأ بوياني عمله كمستشار حكومي للطاقة قبل الانضمام لشركة إلف اكويتاني، التي اندمجت لاحقًا مع توتال لتصبح أكبر خامس شركة منتجة للنفط والغاز في العالم.

ويرجع لبوياني الفضل في تحويل قسم التكرير والكيماويات بتوتال منذ أن ترأس القسم عام 2011.

وشغل ديسماريست، الذي كان بمثابة المعلم لدو مارجيري، منصب الرئيس التنفيذي ورئيس الشركة في الفترة من 1995 حتى 2007 . ومنذ عام 2010، أصبح رئيسًا شرفيًا.

ويعتقد المحللون إن إعادة تعيينه في منصب رئيس مجلس الإدارة محاولة لضمان الاستمرار عقب وفاة الرئيس التنفيذي الذي كان يعد شخصية استثنائية .

وكان دو مارجيرى - 63 عامًا - قد توفي عندما اصطدمت طائرته الخاصة بكاسحة للثلوج على مدرج بمطار فنوكوفو بموسكو، لدى إقلاعها لباريس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: