إعلان

الصناعات المعدنية: شركات الحديد خفضت سعر الطن 34 جنيهاً بعد فرض رسم حماية

05:24 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

مصانع الحديد المصرية

كتب - أحمد عمار:

قالت المهندس محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية، إن مصانع الحديد المصرية قامت بخفض أسعار طن الحديد مابين 34 و 27 جنيه، بعد قيام الحكومة بفرض رسم حماية على كل طن مستورد.

وكانت قامت الحكومة خلال الأسبوع الماضي، بفرض رسوم حماية مؤقتة بنسبة قدرها 7.3 بالمئة من قيمة الطن شاملة الشحن، وبما لا يقل عن 290 جنيهًا مصريًا عن كل طن من واردات حديد التسليح وذلك لمدة لا تتجاوز 200 يومًا.

وأوضح ''حنفي''، خلال اتصال هاتفي بمصراوي اليوم الأربعاء، أن الصناع قاموا بخفض سعر طن الحديد محلياً تسليم مصنع من 5 آلاف جنيه إلى 4957 جنيه للطن تسليم مصنع من أجل تثبيت سعره، بعد أن أشاع البعض أن طن الحديد ارتفع بنحو 300 جنيه ليبلغ 5300 جنيه للطن.

وأكد أنه لم يحدث أي موجة ارتفاع في طن الحديد كما يدعي البعض منذ قيام الحكومة بفرض رسم حماية على طن الحديد المستورد.

ومن جانبه، أكد اتحاد الصناعات المصرية عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، على قيام منتجي الحديد بخفض الأسعار تزامناً مع قرار فرض رسم الوقاية.

وقال اتحاد الصناعات ''تعهدت غرفة الصناعات المعدنية ومنتجي الحديد بعدم رفع اﻷسعار خلال الفترة المقبلة بعد فرض رسم حماية على كل طن مستورد من الخارج''.

ومن جانبه، قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر عقد في وقت سابق اليوم حضره محرر مصراوي، 'قمنا بعمل رسم وارد ووثيقة مع كل مصانع الحديد بتثبيت السعر، وأن أي حديث عن رفع الاسعار على المستهلك هو غير حقيقي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: