إعلان

التعاون الدولي: تغيير موديز النظرة المستقبلية لمصر يدل على نجاح الإصلاح

01:22 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الدكتورة نجلاء الأهواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي إن تغيير مؤسسة موديز من نظرتها المستقبلية لمصر من سالب إلى مستقر دليل على نجاح خطة الإصلاح الحكومي والبرنامج الاقتصادي الذي اتبعته مصر.

وتوقعت الأهواني - في تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن نتائج التعداد الاقتصادي الرابع اليوم الثلاثاء - قيام صندوق النقد الدولي خلال زيارته لمصر نهاية العام الجاري في إطار مشاورات المادة الرابعة لتقييم أداء الاقتصاد المصري أن التقرير سيكون في صالح الاقتصاد الوطني نظرًا إلى الآثار الإيجابية التي اتخذتها الحكومة.

يذكر أن مؤسسة موديز للتصنيفات الائتمانية غيرت النظرة المستقبلية لمصر من سلبي إلى مستقر، بينما أبقت المؤسسة على التصنيف الائتماني للسندات الحكومية المصرية عند مستواه السابق ''Caa1''.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أنه خلال زيارتها الأخيرة إلى واشنطن لحضور اجتماعات الصندوق والنقد الدولي شهد الوفد المصري ترحيبًا على كافة المستويات الدولية، فضلًا عن الرغبة الحقيقية لمعرفة خطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنت عنها الحكومة.

وأشارت إلى أن مصر رأست مجموعة الـ٢٤ بمجموعة البنك الدولي وذلك أعطى ثقلًا لها داخل اجتماعات الصندوق والبنك الدوليين، مؤكدة أن النظرة لمصر اختلفت لصالحها مقارنة ما بعد ٣٠ يونيو 2013.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: