إعلان

رئيس التنمية الصناعية: لن يتم عرض مشروعات المثلث الذهبي في قمة فبراير

01:17 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إنه تم مد مدة تلقي العروض الفنية والمالية للتحالفات العالمية لسحب كراسة الشروط الخاصة بمشروع تنمية المثلث الذهبي ''سفاجا، القصير- قنا'' على أن يتم إعلان الاستشاري الفائز خلال نوفمبر المقبل.

وأوضح جابر- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر إعلان نتائج التعداد الاقتصادي لمصر - أن تأجيل المدة المقررة لاختيار الشركة جاء نتيجة لطلب إحدى البنوك الراعية للدراسة ''بنك التنمية الإفريقية'' والتي تبلغ تكلفتها نحو 5 ملايين دولار بوضع بتعديل بعض الاشتراطات ضمن الكراسة.

وأشار إلى أن مدة وضع التصور للشركة المختارة سيكون من 9 شهور إلى عام ما قد يجعل المشروعات غير جاهز للعرض خلال القمة الاقتصادية المقبلة في فبراير المقبل.

وأضاف جابر أن الشركات الست التي تقدمت لسحب كراسة الشروط انسحبت منها شركتان ورغم ذلك تم إرسال التعديلات الجديدة لكافة الشركات لأنهما مازلتا في فترة الدراسة وتحسبًا لرغبتهما في العدول عن القرار.

وبين أن أهم المشروعات التي ستعرض في القمة الاقتصادية مشروع وادى التكنولوجيا والذي تبلغ تكلفته 13 مليار جنيه والذي يضم بداخله 6 مشروعات، ومجمع الفوسفات في أسوان بتكلفة 1.7 مليار جنيه، ومشروعات طاقة الرياح والطاقة الجديدة والمتجددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: