إعلان

ننشر قائمة الشركات السياحية المتحفظ عليها والمشتبه في علاقتها بالإخوان

10:57 ص الجمعة 08 مايو 2015

المستشار عزت خميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

قررت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة المستشار عزت خميس، التحفظ على أموال اللاعب السابق في المنتخب المصري لكرة القدم والنادي الأهلي محمد أبو تريكة، بدعوى انتمائه للإخوان والمساهمة في شركات تتبعها منها شركة سياحة.

وقال المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، إن اللجنة تحفظت الأسبوع الماضى على أموال وممتلكات ثماني شركات تعمل في مجال السياحة، منها شركة يساهم في ملكيتها محمد أبو تريكة، وذلك بعد أن تبين من تحريات الأجهزة الرقابية وجود صلة بين عمل الشركة وجماعة الإخوان.

والشركات المتحفظ عليها هى :شركات'' vip للسياحة - هانبورج للسياحة -فيرجينيا للسياحة -الشموع للسياحة -ام القرى للسياحة -سيناتور للسياحة -أصحاب تور للسياحة المملوكة للكابتن محمد أبو تريكة وشريكه عبد الكريم فوزى عبد الكريم''.

وأكد خميس فى تصريحات صحفية أن اللجنة أرسلت قرارها بالتحفظ على الشركة إلى البنك المركزى والبورصة والشركات لتحفظ على حساباتها السرية ومنع التصرف فيها، موضحا أن اللجنة لم تتحفظ على أموال أبو تريكة، وإنما على الأسهم التى يمتلكها بالشركة.

وأضاف أن القرار جاء بعد ثبوت امتلاكها وإدارتها من قبل قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أن اللجنة شكلت لجان فحص لجرد وتفتيش الشركة، وبيان رأس مالها والأرباح الخاصة بها.

وأشار رئيس لجنة حصر الأموال أن عمليات الجرد ستوضح إذا كانت الشركة بها مخالفات مالية أو إدارية من عدمه بجانب أنها شركة إخوانية.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في 23 سبتمبر الماضي حكما بـ''حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان