الجمعة-27-رمضان-1435 الموافق 25-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

سقوط ''نخنوخ'' أحد أباطرة البلطجة فى مصر وبحوزته أسلحة ومخدرات و5 أسود

سقوط ''نخنوخ'' أحد أباطرة البلطجة فى مصر وبحوزته أسلحة ومخدرات و5 أسود

صورة ارشيفية لمتهم

8/24/2012 12:58:00 AM

القاهرة- أ ش أ :

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية فى القاء القبض على صبرى حلمى نخنوخ أحد أباطرة البلطجة فى مصر، وبحوزته كمية كبيرة من الأسلحة النارية والمواد المخدرة و5 أسود.

وكانت معلومات قد وردت الى اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، أكدتها التحريات السرية، مفادها تواجد المدعو صبرى حلمى نخنوخ الشهير بــ (نخنوخ) الذى يعد أحد أشهر البلطجية فى مصر داخل فيلته الكائنة بمنطقة كينج مريوط وبرفقته عددا كبيرا من مساعديه الذين يستخدمهم فى أعمال البلطجة وفرض النفوذ، واحتفاظهم بكمية كبيرة من الأسلحة النارية المتنوعة داخل الفيلا.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، قامت قوة من إدارة مباحث المديرية، بالإشتراك مع مجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزى بمداهمة الفيلا، ونجحت فى القاء القبض على نخنوخ ومساعديه، وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة النارية المتنوعة والذخيرة مختلفة الأعيرة، وكمية كبيرة من المواد المخدرة، بالإضافة إلى 5 أسود داخل الفيلا.

وذاعت شهرة نخنوخ كأهم قائد للبلطجة فى أحياء القاهرة مع بداية عام 2000 ، حيث كان يملك مكاتب لتوريد البلطجية بمناطق البساتين والمهندسين والهرم وفيصل، ليستخدمهم الحزب الوطنى المنحل فى تأمين صناديق الإنتخابات وتسويد البطاقات لصالح أعضائه، كما أشيع اشتراكه فى عمليات تخريب المنشآت العامة والسجون وأقسام الشرطةخلال ثورة 25 يناير لنشر الذعر على أمل أن يخاف المواطنون ويخضعون للأمر الواقع ببقاء مبارك فى السلطة لحمايتهم وتوفيرالأمان المفقود.

وجمع نخنوخ مبالغ مالية طائلة من خلال فرض الاتاوات على أصحاب المحلات وسائقى الميكروباص وقيامه بتأجير بعض المحلات بشارعي الهرم والمهندسين، واستعانته بشبكة البلطجية فى حماية الكازينوهات التى تتعرض من وقت لآخر لمشاكل وتهديدات ، حيث يملك قصرا على طريق مصر / الإسكندرية الصحراوى، وشاليها فارها بمارينا وفيلا فى شرم الشيخ، إضافة الى ملايين الجنيهات.

كما أنه كان بطلا لواقعة ذبح الحمير الشهيرة ، وإلقاء جثثها في الطريق العام منذ أكثر من عامين بالإسكندرية، وهي الواقعة التى أثارت الذعر بين المواطنين، حتى تأكد أنها كانت لإطعام أسوده الموجودة بالفيلا التى تقع على مقربة من الشارع الرئيسى لكينج مريوط..

اقرأ أيضا:

مصرع أربعة وإصابة اثنين سقطوا في بئر للصرف الصحي بالفيوم

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

اخبار | اخبار مصراوي | نخنوخ | أباطرة البلطجة | مديرية أمن الإسكندرية | اللواء خالد غرابة | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل