إعلان

بالصور… أماكن يجب أن تزورها داخل القاهرة

03:04 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -أميرة مصطفى:

لا تزال مدينة القاهرة تحتوي على بعض المواقع الأثرية والتاريخية الغامضة، لا يعرف عنها الكثيرين. إذا كنت تفكر في استكشاف أماكن داخل القاهرة قد تكون قرأت عنها في الكتب فقط أو عبر الإنترنت .. خذ جولة معنا

حديقة الأزهر
الأزهر بارك هي حديقة عامة كبيرة تقع بالقرب من القلعة. وتضم الحديقة العديد من الحدائق الخضراء الخلابة، بحيرة، مناظر خلابة لمدينة القاهرة والقلعة وكذلك العديد من المقاهي والمطاعم. ويعتبر مكان لقضاء فترة ما بعد الظهر مع العائلة والأصدقاء.

دهشور
إذا كنت ترغب في زيارة بعض الأهرامات في مصر وتجنب ازدحام أهرامات الجيزة، توجه الى دهشور، حيث يقع هذا الموقع الأثري حوالي 35 كم من وسط جنوب القاهرة ويحتوي على 3 أهرامات تستحق الزيارة. الهرم الأحمر، وهرم سنفرو، والهرم الأسود وتعتبر من الأهرامات الرئيسية في هذا المكان. ويمكنك النزول إلى الهرم الأحمر واستكشاف ما بداخله.

سقارة
تقع بين الجيزة ودهشور، وسقارة هو موقع أثري يضم هرم زوسر، وهو أقدم هرم في مصر. كما يوجد في سقارة، وغيرها من مواقع جديرة بالاهتمام لزيارة بما في ذلك عدة قبور وغيرها من الأهرامات الصغيرة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور- 10 أماكن لا يُطاق العيش فيها

للعروسين ..أكثر 10 أماكن لقضاء شهر العسل فى مصر- صور

القاهرة الإسلامية
إذا كنت من محبي زيارة الأماكن الأثرية الإسلامية في القاهرة، قُم بزيارة إلى القاهرة الإسلامية! وتقع القاهرة الإسلامية في الجزء الشرقي من المدينة، ويضم العديد من الشوارع الضيقة والأسواق والمقاهي والهندسة المعمارية الكبيرة. وتحتوي القاهرة الإسلامية على أماكن جذب للسياح مثل خان الخليلي وهو بازار للتسوق من السلع والهدايا التذكارية، ومسجد محمد علي ومسجد ابن طولون في مصر.

الحدائق اليابانية
الحدائق اليابانية في حلوان تعتبر الحديقة الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط التي يوجد بها تماثيل بوذا، الأروقة اليابانية وبرك اصطناعية والمعابد. ولا تنسى عند زيارتك إلى الحدائق اليابانية رؤية متحف الشمع.

هل تريد أن تقوم بزيارة هذه الأماكن؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: