إعلان

لماذا اختارت الأردن سيارة "قديمة" لتقل الملك سلمان عند وصوله أراضيها؟

03:47 م الأربعاء 29 مارس 2017

مرسيدس بنز "الكلاسيكة" الملكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أثارت السيارة الكلاسيكية التي استقلها الملك سلمان بن عبد العزيز رفقة مستضيفه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تساؤلات الكثيرين ممن تابعوا مراسم استقبال المملكة الأردنية الهاشمية للعاهل السعودي الاثنين بمطار ماركا العسكري.

وتعود الأسباب التي دفعت البعض إلى البحث والتمحيص عن ماهية السيارة وهي من طراز مرسيدس بنز موديل 1959، كونها قديمة حيث مر على صناعتها أكثر من 58 عامًا، الأمر الذي يعتبر شاذًا عن بروتوكولات ومراسيم استقبال الدول للزعماء.

ولكن بمعرفة الأسباب ينقشع الاندهاش والتساؤل، فهذه السيارة وفقًا للصحف المحلية الأردنية تعد من مقتنيات متحف السيارات الملكي الأردني، وهي سيارة أيقونية لها معحبة خاصة في قلب الملك عبد الله الثاني بن الحسين دونًا عن سيارات المتحف الذي يضم سيارات منذ عهد الملك عبد الله الأول بن الحسين وحتى عهد الملك عبد الله الثاني.

وأبرز أسباب محبة الملك الأردني لهذه السيارة أنها هي التي أقلت والده الملك الحسين بن طلال ووالدته الملكة منى الحسين يوم زفافهما في عام 1961، وهو ما يجعل استخدام السيارة لتكون في استقبال ملك المملكة العربية السعودية نوع من الإعزاز والتقدير.

يذكر أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس وغيرهم من الرؤساء والزعماء العرب يحلون ضيوفًا على الأردن للمشاركة في فعاليات القمة الثامنة والعشرون لمجلس جامعة الدول العربية.

salman_2

اقرأ أيضًا:

أمريكا تعلن عن أغلى طائرة ''هليوكوبتر'' في التاريخ.. فما هي مواصفاتها؟

بالصور - مكابس و''روبوتات'' داخل مصنعين لإنتاج أجزاء السيارات في مصر

الأردن تستقبل ملك السعودية بطائرات مقاتلة وسيارة مرسيدس قديمة..فيديو

فيديو قد يعجبك: