الأربعاء 27 ربيع الثاني 1438     الموافق 25 يناير 2017

اليوم علي مصراوي

''العشمان'' يركب عربية زيرو بـ 25 ألف جنيه.. نانو ايجيبت

Print

كتب - محمد حسين:

منذ ما يقرب من عام تحدثت عن طرح شركة رينو لسيارة جديدة تناسب الدول النامية وهي "كويد" ارخص سيارة في العالم والتي يتم انتاجها فقط في السوق الهندية، وكانت قد ذكرت شركة رينو أن السيارة "كويد" ستباع في كل من البرازيل وايران ويتوقع ان تطرح في الجزائر عام 2016.

وفي بداية عام 2016 بدء الترويج إلى السيارة مرة أخرى عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع شركة رينو مصر إلى اصدار بيان على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" ينفي فيه وجود نية لدى رينو العالمية إلى انتاج أو تسويق السيارة رينو "كويد" في مصر، وذكرت حين ذاك أن هذا الطراز من سيارات رينو هو مخصص فقط للأسواق الهندية.

حقيقة عرض رينو كويد بـ 35 ألف جنيه في مصر

بالصور - رينو تطلق أرخص سيارة في العالم وقريبا في الشرق الاوسط

و اليوم يتكرر نفس السيناريو ويشاع على مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء الحجز على السيارة "نانو" ايجيبت بـ 25 ألف جنية عن طريق بنك ناصر الاجتماعي، وتنهال الاستفسارات عن هذه السيارة "اللقطة" التي تتمتع بمميزات رهيبة يجعل منها سيارة محدود الدخل، حيث اشيع أنها سيارة اقتصادية تستهلك 3 لتر كل 100 كيلومتر وتتحمل درجات الحرارة وبها تكيف وباور ستيرنج.

و دفعت هذه التساؤلات العديدة إلى نفي محمد شومان نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، صحة ما يتم تداوله منذ أيام على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تمويل البنك لسيارة تدعى "نانو"، مؤكدًا أن كل ما ينشر في هذا الصدد ليس له أساس من الصحة.

و قبل التفكير في انتاج سيارة مصرية يجب أولاً البحث عن حلول للمشكلات التي تواجه مجال تجميع السيارات في مصر والوصل بها إلى أعلى درجات الجودة العالمية.

اقرأ أيضًا:

بالصور - نيسان تطرح ''صني 2017'' بأسعار تنافسية في السوق المصري

اسعار السيارات موديلات 2017 بعد تقلبات الدولار في السوق السوداء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي