إعلان

تراجع صادرات سيارات الركوب الكورية خلال الربع الثالث

10:40 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

كيا اوبتيما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاربعاء أن صادرات كوريا الجنوبية من سيارات الركوب تراجعت بنسبة 4ر17% خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي نتيجة تراجع الطلب العالمي على السيارات والإضرابات العمالية في شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية.

ووفقا لبيانات إدارة الجمارك الكورية فإن إجمالي قيمة صادرات السيارات خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 23ر7 مليار دولار مقابل 76ر8 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وصدرت شركات السيارات الكورية الجنوبية بقيادة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في البلاد 515 ألف سيارة خلال الربع الثالث من العام الحالي بانخفاض نسبته 4ر19% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت الصادرات 639 ألف سيارة.

أقرأ أيضًا:

تعلم كيفية الحفاظ على سيارتك بعيدًا عن الخدوش الأكثر إزعاجًا

بالفيديو - طريقة عملية لملئ إطارات السيارة في ثوانٍ.. ولكن!

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان لإدارة الجمارك القول إن "تراجع إنتاج السيارات نتيجة الإضرابات الطويلة في شركات السيارات وتباطؤ الاقتصاد العالمي دفعا صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى التراجع.. كما ساهمت الزيادة المطردة في خطوط إنتاج الشركات الكورية في الخارج في التراجع الحاد خلال الربع الثالث".

يذكر أن عمال هيونداي موتور ينظمون إضرابات منذ شهور للمطالبة بزيادة الأجور، قبل أن يتم إنهاء هذه الإضرابات في وقت سابق من الشهر الحالي بعد التوصل إلى اتفاق بين النقابات العمالية والإدارة. ووفقا للتقديرات فإن هذه الإضرابات قلصت الإنتاج بمقدار 100 ألف سيارة تقريبا.

ووفقا لبيانات إدارة الجمارك الكورية الجنوبية، فإن الصادرات إلى الولايات المتحدة وهي أكبر مستورد للسيارات الكورية الجنوبية تراجعت بنسبة 3ر24% خلال الربع الثالث، في حين تراجعت الصادرات إلى السعودية بنسبة 42% وإلى كندا بنسبة 9ر20% خلال الفترة نفسها.

من ناحية أخرى وصلت قيمة مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية 06ر2 مليار دولار بانخفاض نسبته 5ر14% عن الفترة نفسها من العام الماضي. كما تراجع عدد السيارات المستوردة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 9ر26% إلى 60 ألف سيارة.

فيديو قد يعجبك: