دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

0 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 3
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

"مستحيل".. شطة: استضافة قطر لكأس الأمم الافريقية إهانة للاتحاد الإفريقي

09:59 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
"مستحيل".. شطة: استضافة قطر لكأس الأمم الافريقية إهانة للاتحاد الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال عبد المنعم شطة رئيس لجنة تطوير الكرة السابق بالكاف، إنه الاتحاد الافريقي لابد أن يكون واضحًا إذا كان هناك أزمة في إقامة بطولة الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أن الكاميرون غير جاهزة إنشائيًا حتى الآن لاستضافة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف "شطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن وفد الاتحاد الافريقي موجود حاليا في الكاميرون للتأكد من الجاهزية، موضحًا أن الكاميرون لم تأكد أو تنفي إقامة بطولة الأمم الافريقية على أرضها.

وتابع، أنه لابد من الاتحاد الإفريقي أن يعلن موقف الكاميرون من قدرتها على استضافة البطولة، موضحًا أن هناك 3 دول قادرين على استضافة البطولة في حالة سحب الملف من الكاميرون، وهم جنوب أفريقيا ومصر والمغرب، قائلًا: "جنوب أفريقيا ستكون غير قادرة على التنظيم بسبب ظهور متحور أوميكرون الجديد لكورونا، والمغرب بها إغلاق تام في المطارات بسبب كورونا، ومن الصعب على مصر تنظيم بطولة للمرة الثانية على التوالي، ويتم إسناد المهمة لها قبل شهر من موعد البطولة المحدد سلفا.

وأردف، أنه قد يتم تأجيل البطولة لمدة أسبوع على الأقل حال طلب الكاميرون لتجهيز ملاعبها، قائلًا: "قرار التأجيل أصعب من الإلغاء".

وعن استضافة قطر لبطولة الأمم الأفريقية، أكد الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، أن هذا الأمر لم يحدث منذ بدء البطولة في خمسينيات القرن الماضي، أن تنظم دولة غير أفريقية البطولة، موضحًا أن بطولة أمم أفريقيا هي الأقدم مقارنة بأمم أوروبا وآسيا، ولذا فإن لعب بطولة كأس أمم أفريقيا في قطر أو أي دولة أخرى إهانة كبيرة للاتحاد الإفريقي والقارة الأفريقية.

وأكد، أن قطر عرضت الأمر من 3 أعوام ولقى معارضة كبيرة، لأن تنظيم بطولة قارية في دولة من خارج أفريقيا إهانة للقارة والاتحاد الأفريقي، ويؤدي لفقدان الهوية، متوقعًا أن تعترض الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي على قرار لعب البطولة في قطر.

علق عبد المنعم شطة رئيس لجنة تطوير الكرة السابق بالكاف، على أزمة تضارب مواعيد بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية، قائلًا: "إن هناك سيناريوهين وهما تأجيل مباراة الأهلي الأولى في كاس العالم للأندية، أو أن يترك المنتخب بعض لاعبي القلعة الحمراء للمشاركة مع ناديهم في كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك: