دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رحلة أحمد الشيخ في 10 أعوام

11:23 م الخميس 06 أبريل 2023

أحمد الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"أحمد الشيخ" اسم ظهر في عام 2014 وخفي"صيطه" مع الرحيل عن النادي الأهلي في شتاء 2020، وبالتحديد بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا التاسع في تاريخ الفريق الأحمر.

الأهلي بعد أن دخل "عراك" كبير وشديد مع غريمه التقليدي نادي الزمالك من أجل الفوز بالصفقة المميزة وهداف الدوري في ذلك التوقيت وهو أحمد الشيخ، عاد واستغنى عنه مجانا لينتقل بعدها إلى بيراميدز.

ورغم قصر مشوار أحمد الشيخ الكروي، إلا أنه مثير للغاية، بالأخص منذ الانتقال من فريق تليفونات بني سويف في 2014 إلى فريق مصر المقاصة.

ليتواجد في الوقت الحالي مع فريق نادي بريبرام التشيكي، ويعيش حاليا فترة من التألق على تطبيق "تيك توك" رغم انتقاله بشكل رسمي إلى فريقه التشيكي، لتمر علينا أغرب قصة للاعب كان سيبدع في سماء الدوري المصري مع الأهلي، بالأخص أنه كان هداف الدوري المصري في موسم 2016-2017 وذلك بعد أن أحرز 17 هدفا.

رحلة الشيخ في 10 سنوات

أحمد الشيخ بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2012 مع فريق تليفونات بني سويف، واستمر معهم موسمان وصعد للفريق الأول قبل أن ينتقل بشكل رسمي إلى مصر المقاصة في عام 2014 بمبلغ 50 ألف جنيه.

وبعدها لعب الشيخ في بطولة الدوري المصري في سن مبكر وحصل على لقب هداف الدوري المصري، مما جعل أندية القمة والأهلي والزمالك بالتحديد تتجه إليه.

وخاض الأهلي "شبه حرب" من أجل الحصول على خدمات أحمد الشيخ في ذلك التوقيت، من مصر المقاصة، وبعدما خاض موسم كامل مستبعدا من قائمة المباريات، قرر النادي الأهلي في ذلك التوقيت إعارته للمقاصة من جديد في موسم 2016-2017.

وفي 30 يونيو 2017 عاد أحمد الشيخ للأهلي من جديد وبعد أن فقد مكانه في التشكيل الأساسي تحت قيادة حسام البدري، انتقل أحمد الشيخ إلى الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وبعد العودة للأهلي في يونيو 2018 قضى أحمد الشيخ مع الفريق الأحمر أيامًا غير سعيدة حيث لم يشارك إلا على استحياء بالأخص بعد قدوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للفريق.

فقرر النادي الأهلي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في نوفمبر 2020، الاستغناء عن بعض اللاعبين وكان من بينهم أحمد الشيخ.

لينتقل أحمد الشيخ في نفس الموسم لبيراميدز وقضى تحت قيادة إيهاب جلال، موسما كاملا قبل أن ينتقل للمصري البورسعيدي في بداية موسم 2021-2022.

وفي يوم 10 مارس 2023 أعلن أحمد الشيخ انتقاله لفريق بريبرام التشيكي، ولعب معه في مباراتين فقط وشارك كبديل فيهما.

وبعد انتقال أحمد الشيخ لبريبرام أصبح أمامه الكثير من الوقت، ليتفرغ لتطبيق الـ"تيك توك" الذي يتألق فيه حاليا بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك: