تصفيات أمم أوروبا
بولندا

بولندا

- -
20:45
البانيا

البانيا

تصفيات أمم أوروبا
السويد

السويد

- -
20:45
إذربيجان

إذربيجان

تصفيات أمم إفريقيا
النيجر

النيجر

- -
18:00
الجزائر

الجزائر

جميع المباريات

إعلان

أخطاء الأهلي تصل بريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية

07:52 م الأربعاء 08 فبراير 2023
أخطاء الأهلي تصل بريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية

فينيسيوس

كتب: أحمد عمارة

أدرك نادي ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، تأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022، بعد الفوز (4-1) على حساب الأهلي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن دور نصف النهائي.

الأهلي واجه ريال مدريد في أولى المباريات الرسمية التي تجمع بينهما، على الإطلاق.

ونجح النادي الأهلي في العبور إلى دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، بعد التغلب على كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

تفاصيل مباراة الأهلي وريال مدريد

وأظهر ريال مدريد، سيطرة سلبية على الكرة في أول 10 دقائق، دون أي فرص محققة على مرمى الأهلي الذي حاول جاهدًا الدخول إلى أجواء نصف نهائي كأس العالم للأندية، عبر عدد من التمريرات القصيرة المتتالية.

ولم يتمكن الأهلي أو الريال من خلق أي فرص هجومية في أول 15 دقيقة.

واستطاع المدافع الألماني روديجير، تهديد مرمى الأهلي، عن طريق رأسية ضعيفة في الدقيقة 17، تمكن الحارس محمد الشناوي من التصدي لها على مرة واحدة.

وأهدر محمد شريف، فرصة سهلة أمام مرمى ريال مدريد، بعدما سدد كرة مررها له أحمد عبد القادر، ضعيفة، بعيدًا عن الحارس الأوكراني أندري لونين، كان ذلك في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 22، مرر علي معلول، كرة خاطئة، تحولت سريعًا إلى فرصة هجومية لريال مدريد، حيث وصلت اللعبة إلى أقدام البرازيلي رودريجو الذي صوب بعيدًا عن القائمين والعارضة.

وبادل الأهلي، الهجوم مع ريال مدريد، إثر رأسية رائعة من محمد عبد المنعم، مرت أعلى العارضة بقليل، في الدقيقة 26.

الضغط الأهلاوي استمر، إذ وصلت الكرة إلى محمد هاني وحيدًا داخل منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 28، لكن تمريرته العرضية الأرضية لم تصل إلى أقدام محمد شريف.

الدقيقة نفسها، شهدت أخطر فرص المباراة عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، إذ انفرد بمرمى الحارس محمد الشناوي، مسددًا الكرة بجوار قائم الأهلي.

واصل الريال، الضغط الهجومي، بعدما مر رودريجو في الدقيقة 29 من محمود متولي، ليسدد الكرة في القائم الأهلاوي.

الند بالند، كان شعار أول 30 دقيقة من مباراة الأهلي وريال مدريد، خاصة بعد رائعة حسين الشحات الذي مر من كامافينجا ثم سدد صاروخية تصدى لها لونين والقائم معًا في وقت واحد.

الأوروجواياني فالفيردي في الدقيقة 38، حصل على تمريرة بينية، وضعته أمام مرمى الأهلي، ليسدد تصويبة ضعيفة في يد محمد الشناوي.

واستطاع فينيسيوس، تسجيل أول أهداف ريال مدريد في الدقيقة 42، بعدما وضع الكرة في مرمى الشناوي، إثر وصولها له من خطأ مشترك بين ديانج ومتولي.

وعزز فيدي فالفيردي، تقدم ريال مدريد في الدقيقة 47، بعدما ارتدت الكرة من أيدي الحارس محمد الشناوي، ليضعها الأوروجواياني بسهولة في شباك الأهلي.

وأضاع حسين الشحات، فرصة سهلة أمام مرمى نادي العاصمة الإسبانية، إثر تسديدة قوية، ابتعدت تمامًا عن تشكيل خطورة على الحارس لونين.

فرصة جديدة أهدرها الأهلي، بواسطة محمد شريف في الدقيقة 51 بعد رأسية غير متقنة.

مجددًا، برع محمد شريف في إهدار الفرص التي يخلقها وسط الأهلي، حيث طالت الكرة من أقدامه في الدقيقة 52، لتصل سهلة إلى أندري لونين.

وتحصل حسين الشحات على ركلة جزاء، بعد تدخل الفرنسي كامافينجا، ليتمكن التونسي علي معلول من تقليص الفارق إلى هدف وحيد في الدقيقة 65.

وأهدر محمد مجدي أفشة، أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 69، إثر تسديدة قوية، علت مرمى ريال مدريد، بعد تمريرة مميزة من حسين الشحات.

وأنقذ لونين، حارس ريال مدريد، فرصة محققة من رأسية طاهر محمد طاهر في الدقيقة 78، بعد عرضية من ضربة ركنية من قدم علي معلول اليسرى.

وتصدى محمد الشناوي لركلة جزاء تحصل عليها ريال مدريد في الدقيقة 87، إذ تمكن من إبعاد تسديدة الكرواتي لوكا مودريتش، ببراعة، ليبقي الأهلي في أجواء المباراة.

وأنهى رودريجو في الدقيقة 90+3، آمال الأهلي، بهدف ثالث بعد تمريرات قصيرة بين اللاعبين في منطقة جزاء الأهلي، وسط متابعة محمد الشناوي، دون أي محاولة.

وقبل النهاية، سجل البديل سيرجيو أريباس، هدفًا رابعًا لصالح ريال مدريد في الدقيقة 90+8.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية، حيث يواجه الهلال السعودي، السبت المقبل، فيما يلتقي الأهلي، فلامنجو البرازيلي، اليوم نفسه، لتحديد صاحب المركز الثالث.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market