الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

أبرزهم الجزيري.. هل تكون ولاية أسامة نبيه بوابة لعودة 5 نجوم في الزمالك؟

01:49 م الأحد 29 يناير 2023

سيد عبدالله نيمار الزمالك الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يبدأ الزمالك عهدًا جديدًا تحت قيادة المدرب أسامة نبيه، ما يغري عددًا من نجوم الفريق لاستعادة مستواهم المعروف بعد فترة من التراجع مع البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

ويستهل الزمالك ولاية أسامة نبيه، الذي تولى المهمة خلفًا لفيريرا بدءًا من الثلاثاء الماضي، بمواجهة صعبة ضد فيوتشر مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة في قمة الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز.

ويعيش الزمالك فترة سيئة على مستوى النتائج، إذ لم يفز في آخر 6 مباريات لعبها في كل البطولات بالخسارة من أسوان والأهلي وغزل المحلة، والتعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري وبيراميدز (قبل توديع كأس مصر بركلات الترجيح).

ومع هذه الفترة السلبية انطفأ نجم عدد من لاعبي الزمالك الذين توهجوا مع الفريق الموسم الماضي، بل وكانوا أحد أهم أسباب التتويج بثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي.

هؤلاء النجوم يسعون لفتح صفحة جديدة مع الفريق بعد تولي أسامة نبيه المهمة، والعودة إلى مستواهم. ونستعرض أبرز 5 منهم في السطور التالية.

سيف الجزيري

يأتي التونسي سيف الدين الجزيري على رأس هذه القائمة، فالمهاجم الدولي كان متألقًا في الموسم الماضي، لكن تأثير خيبة كأس العالم 2022 مازال يؤثر عليه.

الجزيري، الذي ساهم في 16 هدفًا (سجل 9 وصنع 7) في 26 مباراة خلال الموسم الماضي من الدوري، اكتفى هذا الموسم بهدف وتمريرة حاسمة في 12 مباراة بالمسابقة حتى الآن.

ولم يشارك الجزيري مع المنتخب التونسي في أي دقيقة خلال كأس العالم التي أقيمت في قطر، ما أثر على اللاعب من الناحية النفسية، خصوصًا أنه كان أحد المرشحين لقيادة هجوم نسور قرطاج، وهو ما كشفه فيريرا في وقت سابق عندما سئل عن سر تراجع مستوى الجزيري.

لكن اللاعب صاحب الـ29 عامًا قد يبدأ صفحة جديدة ويعود للتألق من خلال نبيه، الذي كان مساعدًا لفيريرا في وقت سابق.

يوسف أسامة نبيه

يعتبر يوسف أسامة نبيه، نجل المدرب الجديد للزمالك، أحد اللاعبين الساعين للعودة إلى الواجهة، بعد أن ابتعد اللاعب الشاب عن التشكيل الأساسي لعدة مباريات.

وتوقع قطاع كبير من جماهير الزمالك مستقبلًا باهرًا ليوسف نبيه، وأثبت صاحب الـ22 عامًا ذلك بتألقه في الموسم الماضي عندما أحتاج إليه فيريرا.

وأكمل يوسف نبيه ذلك التألق في الموسم الجاري، حيث سجل 4 أهداف مؤثرة في 6 مباريات بالدوري المصري، وإجمالًا أحرز 5 أهداف في 15 مباراة بكل البطولات منذ بداية الموسم.

لكن دور يوسف نبيه تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة لفيريرا، إذ ترجع آخر مشاركة أساسية للاعب إلى مباراة الإسماعيلي، وهي بالمناسبة آخر مباراة فاز فيها الفريق.

ويأمل يوسف نبيه للعودة إلى التألق تحت قيادة والده، الذي من المتوقع أن يتعرض لاتهامات بمحاباة نجله.

سيد نيمار

بعد أن صعد بقوة الصاروخ وكان أحد نجوم الزمالك في الموسم الماضي، تراجع تأثير سيد عبدالله الشهير بـ"نيمار" مع الفريق الأبيض، خصوصًا أنه لم يعرف مركزًا محددًا في الملعب.

"جوكر" الزمالك الذي يلعب يمينًا ويسارًا لم يترك بصمة هجومية سواء بالتسجيل أو الصناعة في كل البطولات هذا الموسم، كما أنه لا يجيد الدفاع كونه يلعب في المركز الجناح بالأساس.

ويتمنى سيد نيمار أن يجد موقعًا ثابتًا في تشكيلة أسامة نبيه خلال الفترة المقبلة، سواء باللعب في مركزه الأصلي (الجناح الأيسر)، أو في المركز الجديد كلاعب وسط أيمن، الذي اضطر للعب فيه.

ويشارك سيد عبدالله في الجبهة اليمنى كبديل لحمزة المثلوثي أو عمر جابر، وفي حال اتجه للجناح الأيسر فإنه سينتظر غياب مصطفى شلبي وإبراهيما نداي للمشاركة.

محمد عواد

يتحمل محمد عواد جزءًا كبيرًا من مسؤولية تراجع نتائج الزمالك في الفترة الأخيرة، بعد أن قاد الحارس فريق القلعة البيضاء للتتويج بالدوري المصري الموسم الماضي، رغم أنه بدأ المشاركة في منتصف الموسم.

الحارس، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ30 في يوليو الماضي، خرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة من آخر 7 مباريات لعبها في كل البطولات (أمام الاتحاد السكندري)، ما يوضح تراجع مستواه، خصوصًا إذا علمنا أنه حافظ على نظافة شباكه في 7 من 8 مشاركات في الدوري قبل هذه السلسلة السلبية.

ويدرك عواد أن زميله الشاب محمد صبحي يتحين الفرصة للانقضاض على مركز حراسة المرمى بعد عودته من فترة إعارة ناجحة مع فاركو.

لذلك يمني عواد نفسه باستعادة مستواه الذي من شأنه أن يقنع أسامة نبيه باستمرار الدفع به أساسيًا.

أحمد فتوح

يعد أحمد فتوح حالة خاصة ضمن هذه القائمة، فرغم أنه يسعى لبداية جديدة مع انطلاقة أسامة نبيه، إلا أن مستواه لم يتراجع في الفترة الأخيرة كونه لم يلعب من الأساس.

وتورط فتوح، ومعه زميله عبدالله جمعة، في قضية معقدة بعد اتهامات من مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بتعاطي مخدرات ومواد محظورة بعد مباراة الداخلية.

اللاعب الأعسر ساهم في 3 أهداف (سجل 2 وصنع 1) في 9 مباريات بالموسم الجاري من الدوري المصري، رغم أنه يلعب في مركز الظهير بواجبات دفاعية.

ولم يشارك فتوح منذ مباراة أسوان، إذ غاب عن 5 مباريات متتالية في كل البطولات، لم يتذوق فيها الزمالك طعم الانتصار، حيث مثلت الجبهة اليسرى ثغرة واضحة لدى الخصوم في غياب صاحب الـ24 عامًا.

ودخل فتوح قائمة الزمالك لأول مرة منذ أزمة المخدرات في مباراة فيوتشر اليوم، لكن مشاركته من البداية مستبعدة، ومع ذلك تشير التوقعات إلى إمكانية دخوله بديلًا على أن يلعب أساسيًا بداية من مباراة فاركو، لتجهيزه للمعترك القاري، حسب تصريحات سابقة لأسامة نبيه.

ويستهدف فتوح تقديم مستوى مميز مع الزمالك في الفترة المقبلة للرد على الاتهامات التي طالته، ولإثبات أهميته بالنسبة للفريق.

فيديو قد يعجبك: