الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

"فكرني برفاعي الدسوقي".. كيف علق رواد السوشيال ميديا على تحليل كلاتنبرج للعبة معلول؟

04:56 م الأحد 01 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

أكد الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن علي معلول، لاعب الأهلي، لم يستحق الحصول على ركلة جزاء في مباراة الفريق الأحمر أمام سيراميكا كيلوباترا.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الأهلي وسيراميكا كيلوباترا، في اللقاء الذي أقيم الأربعاء الماضي، ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري المصري الممتاز.

وشهدت هذه المباراة، سقوط علي معلول داخل منطقة جزاء فريق سيراميكا كليوباترا، مطالبا باحتساب ركلة جزاء ثانية في المباراة، إلا أن إبراهيم نور الدين "حكم المباراة" لم يحتسب شيئا بعد العودة لتقنية الفيديو.

وبعد نهاية اللقاء، أكد جميع خبراء التحكيم في القنوات الفضائية أن الأهلي استحق الحصول على ركلة جزاء ثانية، وهو ما أثار الجدل بين تعليقات بعض الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى البعض بأن الأهلي تعرض للظلم التحكيمي واستحق ركلة الجزاء.

فيما أشارت بعض التعليقات إلى أن الأهلي لم يستحق الفوز من الأساس نظرا لمستواه الذي ظهر عليه خلال المباراة.

وكما يرى البعض أن كلاتنبرج بعد أن صرح بأن معلول لا يستحق ركلة جزاء، سيتهم في انتمائه الكروة رغم أنه حكم إنجليزي.

وبدأت عمليات البحث عن نص القانون الصريح في حالة علي معلول بأنه سقط بعد تدخل قوي من مدافع سيراميكا داخل منطقة الجزاء، لكن جاء الرد الحاسم من مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة التحكيم، الذي أقر بصحة قرار حكم المباراة وغرفة تقنية الفيديو.

وقال كلاتنبرج عن لقطة سقوط علي معلول: "سمح الحكم باستمرار اللعب بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل منطقة الجزاء، حكم الفيديو قام بمراجعة الحالة وأتفق مع قرار الحكم".

وأضاف: "أتفق مع قرار الحكم وحكم الفيديو في استمرار اللعب على الرغم أن هناك تلامسا بسيطا لقدم المهاجم بواسطة المدافع أثناء التنافس على الكرة".

وأكمل: "هذا التلامس لم يكن متسقاً مع الطريقة التي سقط بها المهاجم والذي أعطى الحكام الانطباع أن المهاجم يحاول كسب شيء من هذا التلامس".

وأتم الخبير الإنجليزي: "حيث إن كرة القدم هي رياضة التحامات فأنا أفضل في مثل هذه الحالات من الالتحامات إذا كان لدى الحكام أي شك أن يسمحوا باستمرار اللعب".

فيديو قد يعجبك: