الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

قبل أفري.. حكاية عمرها 23 عام لمحاولة الأهلي الأولى للاستحواذ على "سلاح غانا السري"

03:24 م الأحد 01 يناير 2023

أدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يحاول الأهلي التعاقد مع الغاني الشاب دانيال أفري نجم هارتس أوف أوك الغاني ومنتخب النجوم السوداء وسط منافسة أوروبية.

ووفقاً لتقارير صحفية غانية فإن نادي آف سي زيورخ دخل على الخط لخطف اللاعب الشاب الذي تواجد رفقة منتخب بلاده في كأس العالم (فيفا قطر 2022) الماضية.

ويحدد السويسري مارسيل كولر مصير اللاعب عقب خوضه مباراة ودية مع منتخب غانا للمحليين أمام بدلاء الأهلي فاز بها منتخب النجوم السوداء 3-1 سجل منها أفري هدفًا.

حكاية الأهلي مع التعاقد مع لاعب غاني شاب تكررت قبل ذلك قبل 23 عامًا بالتمام والكامل مع نجم من نفس النادي "هارتس أوف أوك" يدعى إسماعيل أدو .

الأهلي كان تعاقد مع أحمد فيليكس في موسم 1993-1994 وهو يبلغ من العمر 17 عامًا ونجح نجاحًا ساحقًا ليبحث الأحمر عن تكرار نفس التجربة في نهاية التسيعنات عقب تقدم حسام حسن في العمر ثم رحيله لاحقًا للزمالك.

في نفس الوقت كانت الملاعب الغانية تشهد بزوغ نجم شاب غاني يدعي إسماعيل أدو كان يبلغ من العمر 17 عامًأ لكنه انفجر ولفت أنظار الجميع بتألقه في كأس العالم للناشئين في نيوزيلندا وحصوله على لقب هداف البطولة برصيد سبعة أهداف.

سجل المراهق في مواسمه الأول مع هارتس أوف أوك 14 هدفًا وتوج مع ناديه ببطولة الدوري الغاني ثم واجه الأهلي في نفس العام في دوري أبطال أفريقيا ولكن الموسم الذي لحقه قاد ناديه لثلاثية تاريخة بصحبة الثنائي إيمانويل أوسي كفور وتشارلز تيلور وفازوا بالثلاثية ، دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والدوري الغاني.

حاول الأهلي ضمه ولكن ناديه رفض ثم توهج في الموسم الذي يليه وتوج بلقب الهداف في الدوري الغاني برصيد 22 هدفاً وهو الرقم الذي ظل صامداً 20 عام لتكرر محاولة الأهلي ولكن اللاعب كان محط أندية أوروبية ليذهب الفريق الأحمر إلى الثنائي النيجيري الشاب روبرت أكاروي وصنداى كيبويك اللذان واجها الأهلي مع لوبي ستارز في بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2000 .

أدو تمت إعارته لنادي باستيا الفرنسي في موسم 2001-2002 ليلعب جبنًا إلى جنب مع مايكل إيسان ولكن نجمه خفت وفرصته في اللعب بين نجوم غانا تضاؤلت مما دعي تقارير غانية تصفه بـ "سلاح غانا السري الذي لم يعرفه العالم أبدًا" .

بعد احترافه في فلسطين المحتلة انتقل أدو إلى الهند عام 2008 ليلعب في فريق إيست بينغال بجانب يوسف يعقوبو نجم وسط الأهلي في منتصف التسيعنات لكنه فشل ثم عاد إلى غانا ليلعب للعديد للأندية حتى انتهتى به المطاف في دوري الدرجة الثانية إيلفين وندررز.

فيديو قد يعجبك: