دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

هل يحسم الزمالك لقب الدوري المصري اليوم؟

12:43 م الإثنين 22 أغسطس 2022

الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

بات الزمالك قريبًا من حسم لقب الدوري المصري الممتاز أكثر من أي وقت مضى، لدرجة أنه قد يفوز حسابيًا باللقب قبل أن يخوض مباراته المقبلة في المسابقة ضد الاتحاد السكندري.

وسيكون الزمالك بطلًا للدوري المصري لهذا الموسم حال تعثر ملاحقه بيراميدز، صاحب المركز الثاني، ضد مضيفه فيوتشر في مباراة اليوم الإثنين.

ويحل بيراميدز، الذي يملك أملًا ضعيفًا في المنافسة على اللقب، ضيفًا ثقيلًا على فيوتشر بملعب "السلام" عند تمام الساعة 08:00 مساءً ضمن الجولة 32 من الدوري المصري.

وفي حال تعثر بيراميدز بالتعادل أو الخسارة أمام فيوتشر، فإن الزمالك سيحسم اللقب، بغض النظر عن نتيجة أي مباراة مقبلة.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة من 24 انتصارًا، و3 تعادلات، و4 هزائم، متفوقًا بفارق 7 نقاط عن بيراميدز، الذي يأتي ثانيًا بعد 21 انتصارًا و5 تعادلات، و5 هزائم.

على الورق، يمكن لبيراميدز تخطي الزمالك والفوز بلقب الدوري، حيث يتبقى له 3 مباريات، وفي حال فاز بها مقابل خسارة الأبيض في مبارياته الثلاث، سيحسم الفريق الأزرق اللقب لأول مرة في تاريخه.

لكن في حال تعثر بيراميدز بالخسارة اليوم فإن الفارق سيبقى 7 نقاط مع تبقي مباراتين فقط للفريق الأزرق، ما يعني استحالة التعويض.

كذلك في حال تعادل بيراميدز مع فيوتشر، فإنه سيقلص الفارق إلى 6 نقاط مع الزمالك، قبل مباراتين من النهاية، لكن الفريق الأبيض يتفوق في المواجهات المباشرة، لذلك ففي حالة تساوي الفريقين بنهاية الموسم سيذهب اللقب إلى القلعة البيضاء.

وما يصعب المهمة على بيراميدز اليوم أن فيوتشر ينافس بدوره على إنهاء الموسم في المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن طلائع الجيش، صاحب المركز الخامس، قبل 3 جولات على النهاية.

كذلك فإن مباراة الدور الأول بين الفريقين مايو الماضي شهدت إثارة كبيرة، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما، وهي نتيجة لو تكررت اليوم ستهدي اللقب للزمالك.

وفي حال فوز بيراميدز على فيوتشر، فإن الزمالك سيضطر للاعتماد على جهوده الذاتية والانتصار على الاتحاد السكندري في مباراته المقرر لها غدًا الثلاثاء، في الجولة 32، كي يحسم اللقب للمرة الثانية على التوالي، والـ14 في تاريخه.

وقتها ستتبقى جولتان فقط مع بقاء الفارق بين الزمالك وبيراميدز عند 7 نقاط، ما يعني استحالة التعويض.

وكان الأهلي خرج حسابيًا من المنافسة على لقب الدوري المصري بعدما تعادل مع الإسماعيلي بدون أهداف مساء أمس الأحد في مباراته المؤجلة من الجولة 18.

ورفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث، ليصل الفارق بينه والزمالك إلى 11 نقطة، مع تبقي 3 مباريات فقط لكل منهما.

فيديو قد يعجبك: