دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

المغرب.. المحاولة الرابعة نجحت بعد 36 عامًا

08:44 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القارة ـ مصراوي:

كسر المنتخب المغربي اليوم الثلاثاء أمام الإسبان إخفاقات تكررت على مدار 36 عامًا بعد إنجاز نسخة كأس العالم 1968.

أسود الأطلسي تأهلوا لدور ربع نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 بعدما فازوا أمام نظيرهم الإسباني بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 3-0.

المغرب الذي يُعد أكثر المنتخبات العربية مشاركة في تاريخ كأس العالم بالتساوي مع نظيره السعودي والتونسي بواقع 6 نسخ لم يُحقق جمال البدايات في المونديال على مدار مشاركاته التالية حتى حقق رجال وليد الركراكي إنجاز اليوم.

صعد أسود الأطلسي لكأس العالم 1986 جاء بعدما فاز على نظيره الليبي 3- 0 ذهابًا وُهزم بهدف نظيف إيابًا ليعود للمشاركة المونديالية بعد ظهوره الأول في نسخة 1970 التي غادرها متذيلاً مجموعته بدون أي نقاط.

وأوقعت قرعة نسخة مونديال 1986 التي استضافتها دولة المكسيك المنتخب المغربي في مجموعة تضم: انجلترا، بولندا والبرتغال لينجح أسود الأطلسي في تصدرها.

واستهل أسود الأطلسي مشوارهم بمونديال 1986 بالتعادل أمام هولندا ثم انجلترا قبل الفوز أمام البرتغال بثلاثية مقابل هدف ليضرب موعدًا في دور الـ16 أمام نظيره الألماني الذي فاز بهدف نظيف ليودع المغرب المسابقة.

وغاب المغرب عن نسخة مونديال 1990 ليُشارك بعدها في نسخة 1994 ولكنه غادر متذيلاً لجدول ترتيب مجموعته بدون أي نقاط بعدما ضمت مجموعة منتخبات: هولندا، السعودية وبلجيكا ليُشارك في النسخة التالية 1998 في مجموعة ضمت البرازيل والنرويج واسكتلندا ولكنعه غادر بفارق نقطة عن النرويج الوصيفة.

وعاد أسود الأطلسي للظهور المونديال مرة أخرى في نسخة 2018 ولكن غياب العشرين عامًا لم يؤثر بالإيجاب إذ غادر المغرب متذيلاً مجموعته برصيد نقطة قبل أن يعود ويصنع الإنجاز بنسخة قطر 2022، فتصدر مجموعته وتأهل لدور ربع النهائي الذي فشل في بلوغه قبل 36 عامًا ليدون التاريخ كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز والرابع أفريقيًا.

فيديو قد يعجبك: