دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

في أقل من شهر.. المغرب تواصل منح الهدايا للأهلي برقم جديد

07:45 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

منتخب المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاء تقدم المغرب لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية ثم فوزها ليمنح الأهلي الفرصة للمشاركة في الحدث العالمي بالإضافة إلى مقابل مادي نظير المشاركة.

وأخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأهلي بمشاركته في مونديال الأندية ممثلاً لقارة أفريقيا بعد مشاركة الوداد بطل القارة كمنظم للبطولة.

ووفق اللائحة السابقة لمونديال الأندية فإن الأهلي ضمن الحصول على نصف مليون دولار حيث تصل جائزة صاحب المركز السابع لنصف مليون دولار أما السادس فتصل لمليون دولار فيما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولا أما الرابع فيحصل على مليوني دولار تزييد نصف ملوين دولار لصحاب المركز الثالث.

ويحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار فيما يحصل وصيفه على 4 ملايين ليصل إجمالي جوائز البطولة 16 مليون ونص المليون دولار.

اختيار وليد الركراكي لبدر بانون مدافع الأهلي السابق لقائمة الأسود في مونديال قطر تسبب في حصول الأحمر أيضاً على مبلغ مالي.

ومن المنتظر أن ينعش بانون،خزينة الأهلي، بما يقدر بـ180 ألف دولار، أي 4.450 مليون جنيه مصري تقريبًا.

وتمكن رفاق اللاعب بدر بانون من الوصول إلى المربع الذهبي في كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية أو الأفريقية، على حد سواء.

المغرب يخوض آخر مبارياته في مونديال قطر، غداً السبت عندما يواجه المنتخب الكرواتي على الميدالية البرونزية، في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، خصص صندوقًا بـ209 مليون دولار، بهدف توزيعها على الأندية حول العالم، التي تمتلك لاعبين في منافسات كأس العالم، حيث تنص اللائحة على حصول النادي على 10 آلاف دولار عن كل يوم يقضيه اللاعب مع منتخب بلاده.

وأكد فيفا أن المنح التي يقدمها على هامش كأس العالم، يحصل عليها النادي الذي ينشط فيه اللاعب، إلى جانب أي نادٍ كان بين صفوفه في آخر عامين، ما يعني أن الأهلي وقطر القطري، بصدد مقاسمة منحة فيفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان