"حادثة وكورونا" .. 6 أزمات في الزمالك والأهلي قبل نهائي القرن

04:07 م الخميس 26 نوفمبر 2020
"حادثة وكورونا" .. 6 أزمات في الزمالك والأهلي قبل نهائي القرن

صورة أرشيفيه من مباراة الأهلي والزمالك

كتبت- سلمى الموجي:

لاحقت الأزمات، قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك قبل خوض مباراة نهائي القرن في دوري أبطال أفريقيا، والمقرر أن تقام غداً الجمعة على "ستاد القاهرة".

وجاءت الساعات الأخيرة قبل القمة الأفريقية ملتهبة ومليئة بالأحداث والمفاجآت في كلا المعسكرين وآخرها أزمة دعوات المباراة النهائية.

وبين إصابات بـ"كورونا"، وغيابات وإيقاف يرصد لكم "مصراوي" أبرز الأزمات التي خيمت على المعسكرين:

1- الدعوات

تعتبر أزمة دعوات نهائي القرن هي الأحدث، حيث شهدت الساعات الماضية أزمة بسبب ما أثير حول عملية توزيع الدعوات المخصصة لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى تخصيص 300 دعوة لكل نادٍ من أصل 2000 دعوة لحضور مباراة الأهلي والزمالك، على أن تحصل وزارة الرياضة على عدد من الدعوات بجانب "كاف" واتحاد الكرة.

2- كورونا

- في الأهلي

أعلن اتحاد الكرة أمس الأربعاء بياناً بشأن إصابات كورونا الموجودة داخل القلعة الحمراء، وجاءت جميع المسحات الطبية التي أجريت على اللاعيبن سلبية ما عدا الثلاثي صالح جمعة ووليد سليمان وإليو ديانج ليتأكد غيابهم عن المباراة النهائية.

- في الزمالك

وفي نفس البيان الذي أصدره اتحاد الكرة بشأن إصابات الأهلي بفيروس كورونا، تم الإعلان أيضاً عن إيجابية مسحات الثلاثي يوسف أوباما وعبدالله جمعة ومحمود حمدي (الونش)، إلا أن باقي مسحات الفريق جاءت سلبية.

وتسبب غياب الثلاثي في قلق داخل معسكر الزمالك وخاصة عبدالله جمعة لعدم وجود ظهير أيسر غيره في صفوف الفريق، في ظل غياب محمد عبدالشافي الذي يجيد اللعب في هذا المركز، للإصابة التي تعرض لها خلال اللقاء أمام الأهلي في الدوري المصري.

3- إصابات

أثارت إصابة محمد هاني في لقاء مصر وتوجو، والإصابة الخفيفة التي تعرض لها كل من أيمن أشرف وجونيور أجايي، حالة قلق بين جماهير الأهلي خوفاً من عدم لحاقهم بمباراة النهائي.

إلا أنه قد تأكدت مشاركة ثلاثي الأهلي ومحمد هاني وجونيور أجايي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل ضد الزمالك، أصبحت حالة اللاعبين الثلاثة جيدة للغاية بعد أن تخلصوا من الإصابات المختلفة التي أبعدتهم عن مباراة أبوقير الأخيرة بكأس مصر.

4- حادثة مروان

وجاءت أزمة اللاعب مروان محسن بعد إصابته موظفًا في حادث تصادم بشارع ثروت، أحد أبرز الأزمات قبل نهائي القرن.

وأسفر الحادث عن إصابة الموظف بعدة جروح وكدمات، وتم تحرير محضر بالواقعة، ولكن سريعاً ما تم الصلح بين اللاعب والمجني عليه وإخلاء سبيله بعد التحفظ عليه؛ ليعود ويشارك بشكل منتظم في تدريبات الفريق.

5- إيقاف وتهديد

ولا صوت يعلو داخل القلعة البيضاء فوق أزمة مرتضى منصور مع اللجنة الأولمبية، بعد قرار الأخيرة بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة 4 سنوات قادمة، وتغريمه 100 ألف جنيه، كما ألزمت إدارة القلعة البيضاء بانتخاب رئيس جديد للنادي.

وتقدم مرتضى منصور بطعن في محكمة القضاء الإداري وطالب فيه بإيقاف الحكم الصادر ضده من اللجنة الأولمبية، إلا أن المحكمة أجلت القرار ليوم 22 نوفمبر.

وخاطبت اللجنة الأوليمبية مؤخراً اتحاد الكرة للتأكيد على منع مرتضى منصور من حضور المباراة النهائية، وهو ما قد يسبب أزمة جديدة في حالة عدم الالتزام به من رئيس الزمالك.

6- ما بعد الشفاء من كورونا

وكاد الأهلي والزمالك يفقدا ثنائيًا آخر، حيث تعرض محمود عبدالمنعم "كهربا" جناح الأحمر، وحازم إمام قائد الأبيض للإصابة بكورونا، ولكنهما تعافا بعدما أثبتت مسحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تحول عينتهما من إيجابية إلى سلبية.

ولكن يبقى عدم مشاركة الثنائي بشكل كامل في الإعداد للمباراة عائقاً وأزمة قابلة للحل في ظل حاجة الزمالك تحديداً لحازم إمام.

جدير بالذكر أن مباراة نهائى أبطال أفريقيا هي الأولى فى تاريخ البطولة بين فريقين من نفس البلد، وكان قد التقى قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك من قبل فى 8 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على مدار تاريخهما، مباراتين فى دور نصف نهائي 2005، ومثلهما فى ربع نهائى 2008، ومثلهما فى ربع نهائى 2012، ومباراتين أخريين فى 2013.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي