• بهدف +90.. الأهلي يحقق فوزًا قاتلاً أمام الجيش ويقاسم بيراميدز الصدارة

    06:39 م الأربعاء 01 مايو 2019
    بهدف +90.. الأهلي يحقق فوزًا قاتلاً أمام الجيش ويقاسم بيراميدز الصدارة

    أزارو ورمضان صبحي

    متابعة- محمد مصطفى:

    حقق النادي الأهلي فوزًا على حساب طلائع الجيش بهدفين لهدف، بالأسبوع الـ31 للدوري، التي أقيمت على ملعب المكس بالإسكندرية.

    أحرز هدف الأهلي الأول وليد أزارو في الدقيقة 46، وتعادل للجيش في الشوط الثاني إسلام جمال من ضربة جزاء، قبل أن يسجل علي معلول الهدف القاتل في الدقيقة 90.

    ورفع الأهلي رصيده لـ64 نقطة، نفس رصيد بيراميدز المتصدر، ولكن المواجهات المباشرة ترجح كفة الاخيرة، في المقابل يتواجد طلائع الجيش في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة.

    وبدأ الجيش المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: محمد بسام - الدفاع: محمد أبو المجد بوشا - خالد سطوحي - أحمد سامي - إسلام جمال - الوسط: علي الفيل - فرانك ستيفن - محمد رزق - أحمد سمير- الهجوم: تالانداي - مصطفى محمد.

    فيما بدأ الأهلي بالتشكيل التالي: حراسة المرمى : محمد الشناوي - خط الدفاع : أحمد فتحي - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول - خط الوسط : عمرو السولية - حمدي فتحي - وسط الهجوم: صالح جمعة - رمضان صبحي- جيرالدو دا كوستا - الهجوم: وليد أزارو.

    تفاصيل المباراة:

    مرت 15 دقيقة من عمر الشوط الأول وسط سيطر وضغط من قبل لاعبي الأهلي، حتى جاءت أخطر الفرص للأهلي في الدقيقة 21 من تمريرة عرضية من عمرو السولية لم يتمكن أزارو من تصويبها في مرمى الجيش بدقة.

    وفي الدقيقة 23 حصل رمضان صبحي على ركلة حرة على يسار منطقة الجزاء الجيش سددها صالح جمعة تجاه المرمى مباشرة ليتصدى لها حارس مرمى طلائع الجيش.

    وفي الدقيقة 34 مرت تصويبة أزارو من خارج منطقة جزاء طلائع الجيش بجوار قائم محمد بسام.

    وكادت أن تشهد الدقيقة 42 هدفا للاهلي، بعد اختراق لعلي معلول داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة، ولكن يتصدى لها محمد بسام، لتسقط لجيرالدو داخل منطقة الـ6 ياردات ويسددها، ولكن تصطدم بأحمد سمير لتتحول ركنية.

    وفي الدقيقة 45، نجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الأول للاهلي بعد تسلم الكرة من جيرالدو ليستلم الكرة ويضعها في المرمى الخالي ليتقدم الأهلي، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

    ومع بداية الشوط الثاني، دفع لاسارتي بحسين الشحات بدلا من جيرالدو في أول تبديلات الأهلي.

    واشتبك إسلام جمال، وياسر إبراهيم، ليحصل كلا منهما على بطاقة صفراء.

    وفي الدقيقة 54، حصل طلائع الجيش على ضربة جزاء، أثر تهور أيمن أشرف في إحدى الكرات المشتركة، ليسددها إسلام جمال في المرمى محرزا التعادل.

    وكاد الجيش أن يتقدم مجددا في الدقيقة 58 إثر كرة طويلة من أحمد سمير، لم يلحق بها تالا نداي، لتتحول لضربة مرمى.

    وحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 63 إثر تعرض أحمد فتحي لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليسددها علي معلول في وسط المرمى، ويتصدى لها محمد بسام.

    وفي الدقيقة 73 اشتبك صالح جمعة، وتالانداي، ليحصل كل لاعب على بطاقة صفراء، لتكون عي البطاقة الثانية لمهاجم الجيش، ليتعرض للطرد.

    بعدها قام محمود عاشور حكم المباراة بطرد مدرب الجيش لوك إيميل، إثر الاعتراض.

    وفي الدقيقة 76، دفع لاسارتي بجونيور أجايي، بدلا من حمدي فتحي، لزيادة القوة الهجومية للفريق الأحمر.

    وحل وليد سليمان بدلا من ياسر إبراهيم في آخر تبديلات الأهلي.

    وسدد وليد بمجرد نزوله تصويبة قوية خطيرة تصدى لها الحارس محمد بسام.

    وفاجأ معلول الملعب بالكامل ليسدد كرة صاروخية أرضية تسكن شباك محمد بساك، ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني في مباراة صعبة للأحمر.

    واستمرت الدقائق الأربعة وقت بدل الضائع، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي الصعب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان